الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إعلام النظام السوري: خسائر بشرية ومادية باستهداف لقاعدة حميميم

إعلام النظام السوري: خسائر بشرية ومادية باستهداف لقاعدة حميميم
إعلام النظام السوري: خسائر بشرية ومادية باستهداف لقاعدة حميميم

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا عن استهدفت قاعدة حميميم الروسية بقذائف صاروخية سقطت في محيط القاعدة مخلّفة خسائر بشرية ومادية.


ونقلت "سانا" عن مصادر عسكرية قولها: "إن مجموعات إرهابية استهدفت عند الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر اليوم الاثنين، قاعدة حميميم بقذائف صاروخية سقطت في محيط القاعدة".


وكان الجيش السوري قد أعلن أنه سيستأنف عملياته ضد التنظيمات الإرهابية في منطقة وقف التصعيد في إدلب، مشيراً إلى أن قراره هذا جاء بسبب عدم التزام المجموعات المسلّحة هناك بوقف إطلاق النار.


وقال الجيش في بيان له اليوم الاثنين إنه على الرغم من إعلانه الموافقة على وقف إطلاق النار في إدلب في الأول من الشهر الحالي: "رفضت المجموعات الإرهابية المسلحة المدعومة من تركيا، الالتزام بوقف إطلاق النار وشنّت العديد من الهجمات على المدنيين في المناطق الآمنة المحيطة".


وذكرت وكالة (سانا) التابعة للنظام السوري أن انفجارًا وقع بعد ظهر السبت في مطار الشعيرات بريف حمص نتيجة خطأ فني أثناء نقل ذخيرة منتهية الصلاحية وأدى إلى عدد من القتلى والجرحى. ولم تحدد الوكالة عدد الذين سقطوا أو جرحوا جراء الانفجار.


من جهته، المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن عدد عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها الذين قتلوا جراء انفجار ذخائر في المطار بعد ظهر اليوم السبت ارتفع إلى 12، مشيرًا إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “قتل 12 عنصراً من قوات النظام جراء انفجار الذخيرة بعد ظهر السبت، إلا أن الأسباب لا تزال غير واضحة، إذا كانت ناجمة عن استهداف أو خلل فني”.


وصرّح مصدر عسكري في مطار الشعيرات لصحيفة الوطن السورية المقرّبة من النظام: “أن الانفجار وقع ‏خلال نقل مخلفات ذخيرة منتهية الصلاحية بهدف التخلص منها وتأمينها، إلا أنه ‏ونتيجة لخطأ فني حدث الانفجار ما تسبب بارتقاء 28 شهيداً وإصابة 5 آخرين ‏بجروح تم نقلهم إلى المشفى العسكري بحمص”.


ليفانت-سانا


إعلام النظام السوري: خسائر بشرية ومادية باستهداف لقاعدة حميميم


إعلام النظام السوري: خسائر بشرية ومادية باستهداف لقاعدة حميميم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!