الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إعلام إسرائيلي: لا توجد عملية سياسية مع الفلسطينيين

إعلام إسرائيلي: لا توجد عملية سياسية مع الفلسطينيين
علما-فلسطين-وإسرائيل-e1616574413293 (2)
نفت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مصادر وصفتها بالمقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، بأن يكون اللقاء الذي جمع، مساء أمس الأحد، وزير الدفاع بيني غانتس بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، مقدمة لإطلاق عملية سياسية مع الفلسطينيين بعد توقف المفاوضات قبل نحو 7 سنوات.

ونقلت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، نقلاً عن المصدر الذي رفض كشف هويته أنّ: "لقاء غانتس - أبو مازن تمت الموافقة عليه مسبقاً، لا توجد عملية سياسية مع الفلسطينيين ولن تكون"، مضيفاً إلى أنّ اللقاء تم الموافقة عليه مسبقاً من قبل بينيت، وتناول مسائل تهم منظومة الدفاع الإسرائيلية مع السلطة الفلسطينية.

وزير الدفاع الإسرائيلي الحالي، بيني غانتس

وسبق أن استبعد بينيت في مقابلة أجرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية خلال زيارته الأولى إلى واشنطن إمكانية إجراء محادثات سلام مع الفلسطينيين في الحكومة الحالية، في ضوء وضع القيادة الفلسطينية التي وصفها بأنها "هشة وعديمة الاتجاه".


ومساء الأحد،التقى وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، في لقاء هو الأول من نوعه منذ نحو 11 عاماً.

اقرأ أيضاً: في رام الله.. لقاء فلسطيني إسرائيلي رفيع



بحسب قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، قال البيان: "ناقش الاثنان القضايا السياسية والأمنية والمدنية والاقتصادية"،




يذكر أنّ المفاوضات توقفت بين إسرائيل والجانب الفلسطيني عام 2014، على خلفية رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإقرار بخيار حل الدولتين.

ليفانت نيوز_ قناة كان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!