الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إعدام جواسيس في إيران قالت أنهم يعملون لصالح (CIA)

إعدام جواسيس في إيران قالت أنهم يعملون لصالح (CIA)
إعدام جواسيس في إيران قالت أنهم يعملون لصالح (سي آي أيه)

 


أشارت وسائل إعلام ​إيرانية إلى صدور الحكم ب​الإعدام​ على بعض من اتهمتهم إيران ب​التجسس​ لصالح ​وكالة الاستخبارات المركزية​ الأميركية (CIA).


وكان قد تم تحديد هوية 17 شخصًا متهمين بالتجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) وتم اعتقال بعضًا منهم.




وكان قد أكد المتحدث بإسم السلطة القضائية في ايران "غلام حسين اسماعيلي"، يوم الثلاثاء 2 حزيران، أن إيران تمكنت من كشف شبكة تجسس أمريكية واسعة في العالم.




وقال "غلام حسين اسماعيلي" في مؤتمر صحفي: "أجهزة الأمن تمكّنت خلال السنوات الماضية من كشف شبكة تجسس أمريكية في جميع دول العالم، ووضعت معلومات هذه الشبكة في متناول الدول الصديقة ومنها الصين".


وأكد المتحدث بإسم السلطة القضائية، القضاء على تلك الشبكة، قائلاً: "عمل تلك الشبكة انتهى. وكانت أجهزة الأمن تمكنت في العام الماضي من الكشف عنها واعتقال مختلف عناصرها الذين كانوا يعملون في مراكز حساسة، وجرى تسليمهم الى المراجع القضائية".


وأشار إلى اصدار محكمة الثورة الحكم بالسجن لمدة طويلة على جاسوسين، قائلاً: "تم البت بملف عدد آخر من قبل النيابة العسكرية، ونظراً لطبيعة عملهم جرى المطالبة بعقوبة الإعدام لهم".


وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بتاريخ 18 آيار ماي الماضي بأن المدير العام لشؤون مكافحة التجسس في وزارة الأمن الإيرانية أعلن عن توجيه أول ضربة دولية لشبكة تجسس سيبرانية أمريكية، قائلاً: "سيتم قريبًا كشف معلومات وتفاصيل كاملة عن أحدث ضربة موجهة لشبكة التجسس هذه".



سبق وأن نقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا"، عن مدير مكافحة التجسس في وزارة الاستخبارات الإيرانية: "تم الكشف عن شبكة تجسس كبيرة تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية(CIA) مؤخراً".



وأضاف المسؤول الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه: "قامت وكالة (CIA) بتخصيص موقع إلكتروني لكل الأعضاء في هذه الشبكة الجاسوسية الإلكترونية، حيث كان هناك مواقع على عدد الجواسيس".


وزعم المسؤول الاستخباراتي الإيراني: "قمنا بالكشف عن جميع المواقع الإلكترونية والجواسيس التابعين لأميركا في العالم، وشاركنا المعلومات مع حلفائنا في مجال الاستخبارات، وانتهى الأمر بالكشف عن الجواسيس في البلدان الأخرى".


وأضاف: "هذه المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن شبكة تجسس أميركية كبيرة ومنسجمة ناشطة في الإنترنت".


وفي إشارة لما قامت به إيران حيال هذه الشبكة المزعومة، قال المسؤول الإيراني: "تم اعتقال بعض أعضاء الشبكة، وتم إعدام قسم منهم، ولكن بقي بعضهم تحت المراقبة من أجل التوصل إلى معلومات أكثر واستغلالهم".


 


 


ليفانت_تقرير


إعدام جواسيس في إيران قالت أنهم يعملون لصالح (CIA)


إعدام جواسيس في إيران قالت أنهم يعملون لصالح (CIA)


تسنيم_إرنا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!