الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
إضراب عام في لبنان وإصرار على استمرار الاحتجاجات
لبنان

أعلن المتظاهرون في لبنان إضراباً عاماً اليوم الاثنين للضغط على السلطات اللبنانية لتلبية المطالب، بعد مظاهرات حاشدة أمس في أحد الوحدة، التي أثبتت أن المحتجين لن يتتنازلوا عن مطالبهم بإسقاط الحكومة.


وقام المحتجون بقطع الطرقات في عدة مناطق في لبنان، مؤكدين من خلال بيانهم على عدد من المطالب بعد يوم "أحد الوحدة".


وأكد البيان على تشكيل حكومة مصغرة مؤقتة من خارج الطبقة الحاكمة تدير الأزمة المالية كما تقوم بحملة جديدة ضد الفساد تشمل إقرار قوانين استقلالية القضاء واستعادة الأموال العامة المنهوبة.


في حين كان عدد من المتظاهرين قد تجمعوا في الطريق الداخلية لجل الديب وحاول عناصر من الجيش اللبناني إبعادهم من وسط الطريق.


كما يستعد المعتصمون للتوجه من الطريق الداخلية نحو الأوتوستراد مصرين على قطع الطريق الرئيسية، فيما تضاربت الأنباء عن غلق مصارف لبنان كافة الاثنين.


وطالب المتظاهرون اللبنانيون بانتخابات نيابية مبكرة، تنتج سلطة تمثل الشعب، كما طالبوا بحكومة مصغرة تشكل من كفاءات تقضي على الفساد.


حيث جمعت ساحتا الشهداء ورياض الصلح وسط العاصمة اللبنانية المحتجين في المساء من مناطق مختلفة، بدأوا بالتوافد إليهما اعتباراً من الساعة الرابعة عصر الأحد تحت شعار "أحد الوحدة"، حاملين الأعلام اللبنانية والشعارات المنددة بالفساد والداعية إلى المحاسبة والإصلاح، مع الاستمرار بالتظاهر والاعتصام حتى تحقيق المطالب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!