الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إصابة نحو 10 أشخاص جرّاء انفجار جديد في
تفجير شمال حلب

أحداث دامية تشهدها الحدود السورية الشمالية، ناجمة عن تصاعد ظاهرة التفجيرات التي تطال المناطق المأهولة، وتتسبب بوقوع ضحايا من المدنيين.


حيث دوى انفجار في بلدة سجو الحدودية مع تركيا بريف حلب الشمالي، نتيجة سيارة ملغمة انفجرت وسط حي سكني وسوق البلدة، ما أدّى إلى إصابة نحو 10 أشخاص كحصيلة أولية، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة في موقع التفجير.


اقرأ المزيد: قتلى وجرحى جرّاء انفجار جديد في شمال سوريا


جاء ذلك بعد يوم واحد، من وقوع انفجار مماثل داخل معسكر تل الهوى، التابع لفصيل السلطان مراد الموالي لتركيا بريف بلدة الراعي شمالي حلب، ما أدّى إلى مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة عناصر آخرين بجروح متفاوتة كحصيلة أولية.


انفجار سيارة


 


وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّه وفق مصادر عسكرية، ما يزال سبب الانفجارمجهولًاً حتى الآن، فيما تحدثت مصادر أخرى عن تفجير انتحاري نفسه داخل المقر الذي يتواجد فيه الضابط.


في حين ، تعرّض ناشط إعلامي لمحاولة اغتيال عبر إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين بعد عودته من مدينة عفرين إلى منزله، دون أن يتأذى.


في سياق متصل، دمّرت القوات التركية “تركس” لـ”قسد” كان يرفع سواتر ترابية على محاور قرية هوشان قرب طريق حلب-الحسكة “m4″، وقصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها قرية هوشان واستراحة صقر غربي عين عيسى في الريف الشمالي لمحافظة الرقة، وذلك بعد بضعة أيام من استهداف القوات التركية لسيارة عسكرية تابعة لقوات النظام السوري، ما بين قرية بير كونو وبير كيتك في ريف تل أبيض الغربي شمالي الرقة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.


كذلك شهدت الآونة الأخيرة استهدافات متتالية لآليات عسكرية تابعة للنظام السوري و”قسد”، قرب محاور التماس في ريف الرقة، حيث استهدفت القوات التركية شاحنة عسكرية تابعة لقوات سورية الديمقراطية، قرب استراحة صقر بريف عين عيسى شمالي الرقة، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية.


اقرأ المزيد: انفجارات في عفرين.. وقصف تركي على المدينة


يشار إلى أنّ محاور بلدة عين عيسى الاستراتيجية، تشهد استهدافات واشتباكات متقطعة بين الفينة والأخرى، بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، والقوات التركية مع الفصائل الموالية لها، منذ العام الماضي، في محاولات من قبل تركيا للسيطرة عليها.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!