الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية في جنين

إصابة 6 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية في جنين
قوات إسرائيلية/ أرشيفية
اندلعت مواجهات في مدينة جنين والمنطقة الصناعية، أسفرت عن جرح 6 مواطنين فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء. إصابة 

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها، إن من بين الإصابات إصابة وصفت بأنها خطيرة تم نقلها إلى مستشفيات نابلس فيما نقلت باقي الإصابات لمشافي جنين.

وذكرت الوكالة أنّ قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المدينة وضواحيها وسط مواجهات مع مئات المواطنين اندلعت في عدة مواقع في المنطقة

إلى ذلك، أصيب 4 فلسطينيين بكسور ورضوض، اثنان منهم نتيجة اعتداء القوات الإسرائيلية عليهم بالضرب المبرح خلال مواجهات مع المواطنين اندلعت على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

فلسطينيون يخلون مصابا على يد جنود إسرائيليين، 28 يوليو 2021

ونقلت وكالة معا، اليوم الثلاثاء، عن أحمد جبريل، مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني، قوله إن "فلسطينيين أصيبا بكسور نتجية سقوطهما خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية وقد تم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج".

كما اعتدت القوات الإسرائيلية على فلسطينين اثنين، ونتيجة الاعتداء بالضرب المبرح عليهما في جبل صبيح أُصيبا برضوض، حيث تم تسليمهم إلى الهلال الأحمر على حاجز زعترا جنوب نابلس وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تُجمّد 200 مليون دولار ضرائب للفلسطينيين

وكانت القوات الإسرائيلية قد هاجمت المواطنين خلال فعاليات "الإرباك الليلي" على جبل صبيح، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي تجاه المواطنين.

وتشهد منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا بالضفة الغربية، مواجهات بين حين والآخر رفضا لإقامة مستوطنة "جفعات افيتار" على قمة الجبل.

ليفانت نيوز_ وكالة معا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!