الوضع المظلم
الخميس ٠٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
إصابات كورونا تتجاوز الـ1000 حالة في كندا
إصابات كورونا تتجاوز الـ1000 حالة في كندا

قالت السلطات الكندية، اليوم السبت، تجاوز حالات الإصابة لديها بفيروس كورونا المستجد حاجز الـ1000 حالة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 12 حالة. إصابات كورونا 


واتّخذت كندا عدداً من الإجراءات لمنع انتشار الفيروس، بما فيها إغلاق الحدود أمام الأجانب باستثناء مواطني الولايات المتحدة، إلى جانب قرار إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى دولهم.


وتوقّع رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أن تستمر الأزمة الصحية الحالية لأسابيع وربما لأشهر، مطالباً المواطنين للبقاء في منازلهم.


ومنتصف مارس الجاري، قالت كندا إنّ الفحوصات الطبية التي أجريت لصوفي جريجوار ترودو، زوجة رئيس وزراء كندا، أكدت إصابتها بفيروس كورونا المستجد.


إقرأ أيضاً: الطائرة الأوكرانية تؤرق كندا: نطالب بتحقيق دولي


وكان قد قال رئيس الوزراء الكندي جاستين تورودو في السادس عشر من مارس، إنّ بلاده قرّرت إغلاق الحدود أمام الأجانب باستثناء مواطني الولايات المتحدة، ضمن إطار إجراءات منع تفشّي فيروس كورونا في البلاد.


وأوضح ترودو خلال مؤتمر صحفي له: "سنمنع غير المواطنين الكنديين ومن لا يحملون الإقامة الدائمة، من دخول كندا"، مشدّداً إن ذلك الإجراء لا يشمل المواطنين الأمريكيين، مطالباً جميع الكنديين بالبقاء في منازلهم وعدم السفر إلى الخارج، والموجودين في الخارج للعودة إلى البلاد.


وأردف: "إنّ كندا ستوجه جميع الرحلات الجوية الدولية إلى 4 مطارات كندية في تورونتو وكالغاري ومونتريال وفانكوفر، وسيتعيّن على الركّاب القادمين من الخارج البقاء تحت الحجر المنزلي 14 يوماً". إصابات كورونا 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!