الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
إسماعيل هنية على قائمة الأهداف الإسرائيلية
اسماعيل هنية

أوضح وزير المخابرات الإسرائيلي، إيلي كوهين، أنّ رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، ورئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار، باتا على "قائمة الأهداف" الإسرائيلية.


وخلال لقاء مع موقع Ynet الإسرائيلي، صرّح كوهين: "بينما أنا معك في استوديو في وسط البلاد وعندما أذهب إلى سديروت دون خوف، يكون رئيس الوزراء ووزير الدفاع في كل مكان والقادة في المقدمة، بينما كل عناصر حماس يختبئون".


اقرأ أيضاً: نتنياهو: أكثر من 4 آلاف صاروخ أطلقتها حركتا حماس والجهاد من غزة


وتكلم كوهين عن "ضغوط وقف النار التي تم صدها"، مشدداً على أنّ "المهام باقية التزاماً منا مع سكان الجنوب"، مفصحاً أنّه "تم إرسال معلومات استخباراتية إلى الولايات المتحدة حول إسقاط برج الجلاء في غزة".


كما طالب الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى "عدم الانجرار وراء حماس" في يوم الغضب، لافتاً إلى أنه "كان لدينا تحذيرات استخباراتية بشأن وابل من القصف على القدس وقمنا بتقييم الوضع مع جميع قوات الأمن".


فتح و حماس


هذا وكان قد أكد الجيش الإسرائيلي، صباح أمس الثلاثاء، أنّه قتل "ما لا يقل عن 150 فلسطينياً من حركة "حماس"، وأكثر من 25 من حركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، منذ التصعيد الأخير.


ويشهد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، منذ 8 مايو، تصعيداً حاداً مستمراً بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح بالقدس، حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!