الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل: لا نيّة لنا للتصعيد.. وتحليق مكثّف فوق مرجعيون اللبنانية

إسرائيل: لا نيّة لنا للتصعيد.. وتحليق مكثّف فوق مرجعيون اللبنانية
إسرائيل: لا نيّة لنا للتصعيد.. وتحليق مكثّف فوق مرجعيون اللبنانية
أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس الجمعة، أن تل أبيب ستكتفي على الأرجح بالقذائف التي أطلقتها رداً على إطلاق حزب الله نحو 19 صاروخاً. فيما قالت وسائل إعلام لبنانية أنّ الطيران الإسرائيلي حلّق، مساء الجمعة، بكثافة فوق منطقة مرجعيون في محافظة النبطية. إسرائيل

ولفتت "الوكالة الوطنية للاعلام" إلى أن "مرجعيون شهدت ليلاً تحليقاً للطيران الحربي الإسرائيلي، على علو منخفض، وبشكل مكثف".

في وقت تحدثت تقارير عن عودة الهدوء إلى الحدود الشمالية مع لبنان، وذلك عقب التصعيد العسكري الأخير.

أعلنت إذاعة مكان الإسرائيلية أنه من غير المتوقع أن ترد إسرائيل خلال الساعات القادمة على الميليشيا، لافتة إلى أن حزب الله اضطر للرد على إسرائيل إلا أنه يخشى تماماً تصعيد الموقف.

وأشارت إلى أن إسرائيل أيضاً لا نية لها للتصعيد، خصوصاً أن الصواريخ أتت في مناطق مفتوحة، أي دون أي أضرار، وأوضحت المعلومات أن الهدوء عاد إلى المكان، فيما عاد السكان إلى حياتهم الطبيعة.

وغرّد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في صفحته على التويتر قائلاً: "في الوقت الذي حاول حزب الله توريط لبنان وشعبه بمغامراته العبثية وحرق المزيد من حياتهم وإضافة المآسي، فشل في إرعاب الإسرائيليين فقد أكملوا ويكملون حياتهم الطبيعية قرب الحدود من لبنان، في المنتزهات وأماكن الترفيه".

https://twitter.com/AvichayAdraee/status/1423721897938886658

بدوره، قال مصدر في حزب الله لصحيفة العربي الجديد ان المنظمة لا تتجه هي الأخرى إلى تصعيد الأوضاع وأن الهجمات الصاروخية كانت رداً على الغارات الإسرائيلية الأخيرة على أراض في الجنوب اللبناني.

اقرأ أيضاً: لبنانيون يرفضون استخدام مليشيا حزب الله قراهم لقصف إسرائيل

يذكر أن سلاح الجو الإسرائيلي كان شن الخميس، أولى ضرباته الجوية على لبنان منذ سنوات، مؤكداً استهداف مواقع أطلقت منها صواريخ باتجاه مناطقه الشمالية.

والجمعة، أطلق حزب الله عشرات الصواريخ من الجنوب باتجاه مواقع إسرائيلية، زاعماً أنه رد على الغارات الجوية الإسرائيلية، لكن الجيش الإسرائيلي اعترض معظمها.

ليفانت نيوز_ مكان الإسرائيلية_ الوكالة الوطنية للإعلام

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!