الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل: سنقيم علاقات دفاعيّة مع دول عربية
تدريبات إسرائيلية

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أمس الثلاثاء، أنّه يعتزم إقامة "ترتيب أمني خاص" مع دول الخليج العربية التي لها علاقات مع إسرائيل، مقللاً أثناء زيارته لمعبر حدودي بين إسرائيل وغزة، من شأن تقرير لإذاعة "كان" العامة قال إنّ إسرائيل تدرس إبرام اتفاق دفاعي مع دول عربية خليجية، بيد أنّه ذكر بأنّه يجري السعي لتطوير علاقات أمنية.


اقرأ أيضاً: عسكريون يحذّرون: اتفاق بايدن مع إيران تهديد وجودي لإسرائيل


وذكر غانتس "لا أعتقد أنه سيكون اتفاق دفاع، لكننا سنقيم علاقات دفاعية مع كل دولة لدينا علاقات معها"، مضيفاً "نسعى لإقامة ترتيب أمني خاص، ويمكننا مواصلة وتطوير علاقاتنا في إطار هذا الترتيب"، ممتنعاً عن الخوض في تفاصيل بخصوص ما سينطوي عليه مثل ذلك الترتيب.


هذا وكانت قد أفادت هيئة البثّ الإسرائيلية "مكان" بأنّها "علمت أنّ إسرائيل تجري اتصالات مع دول غربية لتأسيس تحالف دفاعي إقليمي بمشاركة عدة دول عربية، في ظل التهديد الإيراني"، وأشارت "مكان"، أمس الثلاثاء، إلى أنّ "التقارير حول محادثات مسؤولين في القدس تزايدت في الأيام الأخيرة، مع نظرائهم في عواصم عربية".



وأوضحت، أنّ أبرز تلك المحادثات "كانت تلك التي نشرت في وسائل الإعلام، وهي المكالمة الهاتفية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولقاء وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!