الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تُهدّد لبنان بسبب مخابئ أسلحة حزب الله
حزب الله

توجّه وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، بتهديد لبنان بـ"دفع ثمن باهظ" فيما لو اندلعت معركة على الجبهة الشمالية الإسرائيلية، قائلاً في تصريح: "إذا فتحت جبهة في الشمال، فإنّ لبنان سيدفع ثمناً باهظاً في ظلّ الأسلحة المنتشرة في التجمعات المدنية".


وأردف بالقول: "نحن لا نتردد في إلحاق الضرر بالتموضع الإيراني قرب حدودنا"، مشيراً إلى أنّ الأمين العام لـمليشيا "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، "يدرك جيداً أنّ قراره ببناء مخابئ للذخيرة والصواريخ يعرّضه ويعرّض المواطنين اللبنانيين للخطر".


اقرأ أيضاً: لبنانيون يدعون لوقفة احتجاجية ضد الاغتيال السياسي


وأكمل بالقول: "على الحكومة اللبنانية أن تعلم ذلك وتتحمل المسؤولية"، مشدّداً أنّ "إسرائيل تعمل باستمرار لمنع تموضع إيران بالقرب من حدودها"، منبهاً "حزب الله" من أنّ إسرائيل "ستفعل كل ما في وسعها لمنع لبنان من أن يصبح دولة إرهاب".


هذا وكان قد حذّر ضابط في قيادة الجبهة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، في الأول من يناير الماضي، من احتمال أن ينفذ "حزب الله" اللبناني هجوماً في "المستقبل القريب"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "يسرائيل هيوم"، إذ أكد الضابط أنّ الجيش الإسرائيلي "سيردّ بشدة غير مسبوقة على حادث من هذا النوع بخلاف عدم إطلاق النار على خلية لـ"حزب الله" اجتازت الحدود، في يوليو الماضي.


مقتل العشرات من ”حزب الله اللبناني في ريف إدلب


وأضاف: "الحدود الشمالية تقترب من حادث تصعيدي، حتى أيام قتالية.. أنا مقتنع أنّه سيحدث في المنطقة حادث سيكون أكثر قوة من حادث "هار دوف" (مزارع شبعا)، الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابات في الأرواح، الاحتمال أن يقع عنا هجوم يسفر عن إصابات كبير، وهذا يتطلب منا أن نكون جاهزين، احتمال اندلاع أحداث يرتفع".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!