الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تُسلّم مصر 95 قطعة أثرية مُهرّبة
مصر تتسلم من إسرائيل 95 قطعة أثرية مُهرّبة
قامت "إسرائيل"، اليوم الخميس، بتسليم السلطات المصرية، 95 قطعة أثرية مُهرّبة، بعد أن تمكّنت من ضبطها في وقت لاحق، وذلك وفقاً للمتحدّث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ.

وفي تغريدة، قال المتحدّث المصري، عبر حسابه الشخصي في "تويتر" إن وزيري خارجية مصر وإسرائيل يشهدان وقائع استرداد مصر 95 قطعة أثرية مصرية مهربة تم ضبطها من قِبل السلطات الإسرائيلية، وذلك في حضور مسؤولي وزارة الآثار المصرية وهيئة الآثار الإسرائيلية.
وقال موقع "سكاي نيوز عربية" إن وزير الخارجية المصري "سامح شكري" استقبل، اليوم الخميس، وزير خارجية إسرائيل، مؤكداً دور "مصر" في إحياء عملية السلام في المنطقة.



ومن جانب آخر، تحدّث الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي المناوب ووزير الخارجية، يائير لبيد، حول أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، على رأسها القضية الفلسطينية.

وأكد المتحدّث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، "بسام راضي"، أن رئيس البلاد يعمل على مواصلة الجهود لتحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، وفقاً لذات المصدر.

ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!