الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تكثف الاستعدادات لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية

إسرائيل تكثف الاستعدادات لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية
الأمريكية-الإسرائيلية

ذكر أفيف كوخافي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، إن تل أبيب "تكثف الاستعدادات لهجوم محتمل على المنشآت النووية الإيرانية".


مردفاً في تصريح أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست، أن "الجيش الإسرائيلي يسرع من التخطيط العملياتي والاستعداد للتعامل مع إيران والتهديد النووي العسكري"، موضحاً أن "الميزانية التي تمت الموافقة عليها تجعل من الممكن التعامل مع مجموعة متنوعة من التهديدات".


اقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي يعلن عن اتفاق جديد مع الجيش المصري

كما شدد كوخافي على أن "إسرائيل تواجه تحديات أمنية عديدة على جبهات متعددة"، متابعاً في هذا الصدد: "في العام الماضي واصلنا العمل ضد أعدائنا في المهمات والعمليات السرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وسيواصل الجيش الإسرائيلي العمل لإزالة التهديدات وسيرد بقوة على أي انتهاك للسيادة الإسرائيلية".


من جهته، توعد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، بأن إسرائيل "لن تسمح لوكلاء إيران في المنطقة بالحصول على أسلحة متطورة من شأنها أن تضر بالتفوق العسكري الإسرائيلي".


علما إسرائيل وإيران/ أرشيفية

وخلال كلمة له خلال افتتاح مصنع جديد لشركة "رافائيل" المصنعة للأسلحة في بلدة شلومي، ذكر غانتس: "قبل خمسة عشر عاماً، احترق هذا المكان بصواريخ حزب الله والتهديد من التمركز العسكري الإيراني في سوريا"، متابعاً: "إعادة افتتاح هذا المصنع رمز واضح لأعدائنا بأنه لا يمكن تقويض تصميمنا".


ونوه إلى أنه "على المستوى التشغيلي، نحن نتصرف على نطاق واسع، ولن نسمح لحزب الله ووكلاء إيران الآخرين في المنطقة بالتسلح بأسلحة من شأنها أن تضر بالتفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!