الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تعيد فتح معبر الجلبوع لأول مرة منذ هروب الأسرى
صورة متداولة لنهاية النفق الذي حفره المعتقلون الفلسطينيون. تويتر
فتحت إسرائيل، اليوم الأربعاء، مجدداً معبر جلبوع (الجلمة) مع الضفة الغربية، وذلك للمرة الأولى منذ هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي، وانطلاق عملية بحث واسعة النطاق أدت إلى اعتقالهم جميعاً.

وقالت الهيئة العسكرية الإسرائيلية، التي تشرف على الشؤون المدنية في الضفة الغربية، إن معبر جلبوع (الجلمة) إلى شمال الضفة الغربية سيفتح لأول مرة منذ 6 سبتمبر ، عندما فر الأسرى الفلسيطينيين.

وقبل أسبوعين، وقعت عملية الفرار، من سجن جلبوع شديد الحراسة شمالي إسرائيل، عبر نفق أحدث أسفل مغسلة في حمام قاد الفارين إلى خارج السجن.

فلسطين_ إسرائيل_ الأسير زكريا زبيدي أحد الأسرى الذين أُعيد اعتقالهم/ وكالة أنباء شهاب

ونفّذت بعدها السلطات الإسرائيلية عملية مطاردة واسعة النطاق في إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، مسقط رأس الفارين ونشر الجيش تعزيزات.

وانقسم الفارون لاحقا إلى مجموعتين. وجنّدت إسرائيل كلّ أجهزتها الأمنيّة لمطاردة الفارّين الستّة.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تعتقل الأسيرين الفارين من سجن جلبوع

و أعتقلت الشرطة الإسرائيلية تباعاً أربعة من الأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع، اثنان منهما ينتميان إلى حركة الجهاد بمدينة الناصرة في شمال إسرائيل، هما يعقوب قادري (48 عاماً) ومحمود عبد الله عارضة (45 عاماً) المعتقل منذ 25 عاماً، أما الاثنين الآخرين أحدهما زكريا الزبيدي، القائد السابق في “كتائب شهداء الأقصى” الجناح العسكري لحركة فتح في مخيم جنين.

تبعها، اعتقال السلطات الإسرائيلية لـ "مناضل نفيعات" و "أيهم كممجي" في الحي الشرقي من مدينة جنين، حيث جرى ضبط الأسيرين وشخصين آخرين.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!