الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تستهدف 100 كم من مترو لحماس
أنفاق \ تعبيرية \ متداول

كشف الجيش الإسرائيلي عن شنّه غارات أخرى على أهداف تابعة لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، منها بنى وأنفاق تحت الأرض.


ودون الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على حسابه في "تويتر"، أنّ الضربات العسكرية الإسرائيلية استهدفت أكثر من 100 كلم مما وصفه بـ"أنفاق مشروع المترو" لحركة حماس، متابعاً أن البنى الاستراتيجية تحت الأرض للحركة "ذهبت في مهب الريح"، نتيجة لذلك القصف.


اقرأ أيضاً: هل تستطيع مصر بمفردها حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني؟


كما نوّه الجيش الإسرائيلي على حسابه الرسمي في "تويتر"، أنّه استهدف موقع رصد متصل بمدخل نفق لـ"حماس" في وسط القطاع.


وقبيل ذلك، ذكر الجيش بأنّ طائرة تابعة له قتلت ناشطاً في "حماس" أثناء إطلاقه صواريخ صوب إسرائيل من شرق غزة، بجانب تدمير موقع لإطلاق الصواريخ من خان يونس.


كما نوّه الجيش الإسرائيلي إلى أنّ طائرة عسكرية تابعة له قتلت ثلاثة نشطاء من حركة "الجهاد الاسلامي" أثناء محاولتهم إطلاق صواريخ نحو إسرائيل، بجانب قول الجيش إنّ مقاتلات تابعة له قصفت مجمعاً عسكرياً تابعاً لقسم التكنولوجيا لـ"حماس" في منطقة جباليا.


هذا وكانت قد أوردت صحيفة "معاريف" عن ضابط إسرائيلي كبير قوله، أمس الأربعاء، إنّ حركة "حماس" الفلسطينية "تبذل جهوداً للتسلل إلى أراضينا وإلحاق الضرر بجنودنا".


مروحية إسرائيلية


وبيّن الضابط أنّ "حماس تواصل على ما يبدو بذل الجهود لمداهمة الأراضي الإسرائيلية وضرب الجنود"، مشيراً إلى أنه "من أجل ضرب المزيد من الإرهابيين، يجب إجراء مناورة داخل قطاع غزة"، مؤكداً أن القوات الإسرائيلية "تعمل على إحباط نيران الصواريخ والصواريخ المضادة للدبابات والغارات على إسرائيل".


وتبعاً لـ"معاريف" فإنّ القوات الإسرائيلية "قتلت 80 إرهابياً في عمليات متفرقة، من بينهم 70 ينتمون لحركة حماس، كما أحبطت أو عرقلت حوالي 20 محاولة لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات، وقتلت حوالي عشرة مخربين شاركوا في هذا المجال".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!