الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تتحضر لهجمات حوثية.. بتعزيز قبّتها الحديدية

إسرائيل تتحضر لهجمات حوثية.. بتعزيز قبّتها الحديدية
إسرائيل تتحضر لهجمات حوثية.. بتعزيز قبتها الحديدية

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بأنّه قد تم نشر بطارية صواريخ من منظومة القبة الحديدية في إيلات، جنوبي إسرائيل، خلال الأيام الماضية، تحسباً لأي تهديد حوثي، مضيفةً أنّ "هذا التطور يهدف لمواجهة أي تهديدات من الحوثيين في اليمن، ومسلحي سيناء".


ويأتي ذلك عقب أن كشفت ما تسمى بـ"هيئة الاستخبارات والاستطلاع" التابعة لمليشيا "أنصار الله" الحوثية، في 31 ديسمبر الماضي، عن رصدها لـ"كل تحركات إسرائيل في المنطقة وتتابع جميع خططها العدائية ضد اليمن".


اقرأ أيضاً: إيكاد: الحوثيون متورطون في الهجوم الصاروخي على مطار عدن


إذ ذكر ما يسمى بـ"رئيس الهيئة: وهو عبد الله يحيى الحاكم، قائلاً: "نحن في أعلى جاهزية أمنية وعسكرية ومعنوية للقيام بكافة الأعمال والمهام النوعية لمواجهة مختلف التحديات في التصدّي للمعتدين والمرتزقة ولمواجهة الكيان الصهيوني المحتل الذي نرقب كل تحركاته ونرصد كل استفزازاته وما يخطط له من أعمال عدوانية إجرامية".


وسبق أن كانت قد تعهدت ما تسمى بـ"حكومة الإنقاذ" التابعة لمليشيا "أنصار الله" (الحوثيين)، في السابع والعشرين من ديسمبر الجاري، إسرائيل بأنّ أي "عمل متهور" من قبلها سيشعل حرباً شاملة في المنطقة، وستضحى تل أبيب أول خاسر فيها.



وأوردت وقتها، وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن مصدر فيما تسمى بـ"وزارة الخارجية التابعة لحكومة الإنقاذ"، ذكره أنّ "على إسرائيل مراقبة الأوضاع في مناطق سيطرتها اللاشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والكف عن تهديد عدد من دول المنطقة، بأنّ جيشها ينشط في كل أنحاء الشرق الأوسط، والتحدّث عن حرب خاطفة".


وأتى ذلك التصريح تعقيباً على إعلان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان، في حوار صحفي، مؤخراً، عن متابعة تل أبيب عن كثب تحركات إيران في المنطقة، وخاصة في اليمن، وقدرة الغواصات الإسرائيلية على تنفيذ عمليات في أي أماكن قريبة وبعيدة بالمنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!