الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تبدي استعدادها لضرب إيران
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس،
أبدى وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، استعداد إسرائيل لشن هجوم عسكري على إيران، ووصفها بأنها "مشكلة عالمية".

جاء ذلك في مقابلة نشرت اليوم الخميس مع موقع "واي نت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأتى ردّ غانتس بـ"نعم" على سؤال عما إذا كانت إسرائيل مستعدة لمهاجمة إيران، وذلك بعد ساعات من تصريحه خلال موجز صحفي بأن طهران الآن على بعد 10 أسابيع فقط من الحصول على مواد انشطارية سوف تمكنها من تصنيع قنبلة نووية.

https://twitter.com/attilus/status/1423201127403855873

وصرّح الوزير الإسرائيلي أنّ "إيران من دون أدنى شك تحاول تحدي إسرائيل على عدة أصعدة، ولذلك تعزز نفوذها في لبنان وغزة وتنشر قوات تابعة لها في سوريا والعراق، بالإضافة إلى دعم جماعة الحوثيين في اليمن".

وأكّد غانتس أن "إسرائيل بدورها مستعدة لمواجهة إيران على أصعدة مختلفة"، لافتاً في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تعزز قدراتها في هذا المجال "لأن هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على مستقبلها".

وقال: "نتصرف بطرق مختلفة وبكثافة مختلفة، وسنستمر في فعل ذلك".

اقرأ أيضاً: إسرائيل تقصف أهدافاً جنوب لبنان وتتوعد باستمرار الغارات(فيديو)

والاثنين الماضي، اعتبر غانتس، أن "الهجوم الإيراني على سفينة تديرها شركة إسرائيلية في بحر العرب قبالة ساحل عُمان يعد تطوراً خطيراً"، داعياً في الوقت ذاته إلى التحرك بشكل عاجل للرد على إيران.

تعرضت سفينة "ميرسر ستريت" التابعة لشركة الشحن "زودياك" التي تديرها عائلة عوفر الإسرائيلية، يوم الخميس الماضي، لهجوم في خليج عمان، أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم، بريطاني وروماني.

تزامناً مع ذلك صعّدت إسرائيل على جبهة لبنان، ونفّذت طائرات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس غارتين استهدفتا منطقة الدمشقية في خراج بلدة المحمودية جنوب لبنان. إسرائيل

وعقب الغارات، أفاد بيان للجيش الإسرائيلي، فجر الخميس، بأن طائرات حربية تشن غارات داخل الأراضي اللبنانية على مناطق إطلاق قذائف صاروخية، بالإضافة إلى بنية تحتية تستخدم لنشاطات إرهابية، بحسب نص البيان.

وأكد الجانب الإسرائيلي أنّ "الغارات ستتواصل وقد تتصاعد في مواجهة محاولات إرهابية لاستهداف إسرائيل ومواطنيها”.

في حين لفت بيان الإعلام الحربي لميليشيا حزب الله. أنها المرّة الأولى التي يستخدم فيها الجيش الإسرائيلي سلاحه الجوي لضرب أهداف في لبنان منذ نهاية حرب تموز 2006.

ليفانت نيوز_ يدعوت أحرنوت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!