الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسبانيا وسويسرا وكرواتيا يعلنون تسجيل أولى الإصابات بـ"كورونا"

إسبانيا وسويسرا وكرواتيا يعلنون تسجيل أولى الإصابات بـ
إسبانيا وسويسرا وكرواتيا يعلون تسجيل أولى الإصابات بـكورونا

قالت إسبانيا إنها قامت بتسجيل عن أول ثلاث حالات إصابة بفيروس "كورونا المستجد، تم تسجيلها على البر الرئيسي للبلاد، ونوهت السلطات الصحية في إقليم كتالونيا إن الاختبارات أكدت أن سيدة من إيطاليا عمرها 36 عاماً، مقيمة في برشلونة، أصيبت بالفيروس بعد زيارتها لشمال إيطاليا مؤخراً.


وجرى وضع 25 شخصاً تعاملوا معها في الحجر الصحي بالمنزل لمدة أسبوعين، وعقب قليل أشارت السلطات في بلنسية ومدريد حالتي إصابة أخريين، بيد أن وزير الصحة الإسباني، سلفادور إيا، قلل من شأن الأمر مشدداً أن جميع الحالات قدمت من الخارج، ولم يحدث إلى الآن أي انتقال داخلي للعدوى.


وقالت حكومة جزر الكناري في وقت سابق، وهي التابعة لإسبانيا، إن فندقاً في جزيرة تنريفي أغلق بعدما أكدت الاختبارات إصابة طبيب إيطالي بفيروس كورونا كان يقضي عطلة في البلاد. وأثبتت الفحوص لاحقا إصابة زوجته أيضاً.


وأشارت السلطات المحلية في الساعات الأولى، اليوم الأربعاء إنه جرى تشخيص إصابة إيطاليين آخرين سافرا إلى تنريفي مع الطبيب وزوجته.


إقرأ أيضاً: 8 محافظات عراقية توقف الدوام بسبب فيروس كورونا


وتابعت السلطات بإن الطبيب وزوجته نُقلا إلى عنبر معزول في مستشفى، فيما ستجرى اختبارات على نزلاء الفندق الآخرين والعاملين به، وهي عملية ستستغرق عدة أيام.


في الأثناء، شدد "المكتب الفدرالي للصحة العامة" في سويسرا تسجيل أو حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد في البلاد، أمس الثلاثاء.


ونوه المكتب إلى أن تفاصيل إضافية حول الإصابة سيتم تقديمها في وقت لاحق، غير أن قناة RTS السويسرية أشارت إن سلطات مقاطعة تيسينو المحاذية للحدود الإيطالية أكدت تسجيل الإصابة في المنطقة.


وكانت قد أعلنت كرواتيا في وقت سابق، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" لديها، فيما أكدت السلطات النمساوية رصد مصابين اثنين بالفيروس في مقاطعة تيرول غرب البلاد.


وتعد إيطاليا أكثر البلدان الأوروبية التي تشهد تفشياً للوباء، حيث سجلت فيها نحو 260 حالة إصابة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!