الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إسبانيا تُرحل نحو 800 مهاجر قاصر إلى المغرب
إسبانيا تُرحل مهاجرين إلى المغرب/ أرشيفية
بدأت إسبانيا بترحيل نحو 800 مهاجر قاصر "غير مصحوبين" كانوا قد وصلوا إليه بأعداد كبيرة من المغرب إلى جيب سبتة الإسباني في منتصف أيار/مايو، حسب ما قال مصدر في إدارة المنطقة.

وسبق أن أوردت وسائل إعلام إسبانية عدة معلومات تحدثت عن إعادة هؤلاء الشباب بعد ثلاثة أشهر على وصولهم من ضمن قرابة 10 آلاف مهاجر كانوا قد عبروا الحدود خلال يومين في شمال المغرب، في حركة تدفّق غير مسبوقة.

وبدأت الشرطة الجمعة مرافقة القاصرين إلى الحدود، وفقاً لصور نشرتها إحدى وسائل الإعلام المحلية.

وأفادت إذاعة "كادينا سير" بأن وزارة الداخلية أمرت بعمليات الطرد هذه في 10 آب/أغسطس في رسالة وجّهتها إلى الإدارة المحلية.

ترحيل مهاجرين قصّر من إسبانيا إلى المغرب / أرشيفية

وخلال أيار/ مايو الفائت، وصل أكثر من ثمانية آلاف مهاجر إلى جيب سبتة، قادمين من المغرب على خلفية أزمة دبلوماسية كبرى بين البلدين، على خلفية استقبال مدريد رئيس جبهة بوليساريو ابراهيم غالي لتلقي العلاج في إسبانيا من مرض كوفيد-19 الذي أصيب به. وأثارت هذه الاستضافة سخط الرباط التي تتنازع مع بوليساريو على الصحراء الغربية.

اقرأ أيضاً: المغرب يُنقذ أكثر من 340 مهاجراً قُبالة سواحل المملكة

وكانت الرباط استدعت في نهاية نيسان/أبريل، السفير الإسباني المعتمد لديها للتعبير عن "سخطها" بسبب استضافة بلاده إبراهيم غالي، زعيم جبهة بوليساريو التي تطالب بالصحراء الغربية، لتلقّي العلاج على أراضيها.

وقتئذٍ، صعّدت الحكومة الإسبانية، من لهجتها تجاه المغرب عبر استدعائها السفيرة المغربية للتعبير عن "استيائها"، فيما أعلنت وزارة الخارجية المغربية أنها قررت استدعاء سفيرتها في إسبانيا على الفور "للتشاور". وفي مواجهة خطورة الوضع.

ليفانت نيوز_ moroccolatestnews.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!