الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إرتفاع حصيلة المصابين بكورونا في البرلمان الفرنسي إلى 6

إرتفاع حصيلة المصابين بكورونا في البرلمان الفرنسي إلى 6
البرلمان الفرنسي. صورة أرشيفية

قالت باريس أن تعداد الإصابات بفيروس كورونا في الجمعية الوطنية (البرلمان) ارتفع إلى 6 حالات، عقب تسجيل إصابة نائبٍ رابع وموظف ثانٍ يعمل في قصر بوربون مقر الجمعية.


وذكرت الجمعية، أمس الأحد، في بيان لها أنه تم عزل المصابين ووضعهم في الحجر الصحي للحد من انتشار الفيروس، فيما كانت قد قالت سابقاً رئاسة الجمعية، أنها أوقفت الأنشطة البرلمانية، من 9 حتى 22 من مارس الجاري، عقب تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا شملت موظفاً و3 نواب.


ونوّهت وزارة الصحة الفرنسية أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء فرنسا، تعدّى 1126 فرداً، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 19.


وكان قد وجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الخامس من مارس، تحذيراً من أنّ بلاده تسير نحو وباء "لا يرحم" وسط ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.


إقرأ أيضاً: فرنسا تتوقع أسابيع صعبة في مواجهة كورونا


وذكر مدير الإدارة العامة للصحة جيروم سالومون، خلال الإحاطة الصحافية اليومية: "لدينا في فرنسا إلى يوم الخميس عند الساعة 16,00 (15,00 بتوقيت غرينتش) 423 حالة مؤكدة، ما يعني 138 حالة إضافية مقارنة باليوم الذي قبله"، وأردف: "لدينا سبع وفيات، ستة رجال وامرأة".


ولفت ماكرون أثناء افتتاحه اجتماعاً بحضور 20 متخصصاً: "ندرك جميعاً في لحظة معيّنة (...) أنّ الوباء لا يرحم في مطلق الأحوال"، وتابع: "إننا مجتمعون (...) بدايةً لمحاولة إيقاف وصول (الفيروس)، ثمّ لإبطاء الانتشار".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!