الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إخلاء عشرات القرى وإنشاء 8 قواعد تركية.. في كُردستان

إخلاء عشرات القرى وإنشاء 8 قواعد تركية.. في كُردستان
إقليم كردستان

كشف رئيس لجنة شؤون البيشمركة في برلمان إقليم كُردستان، ريفينك هروري، عن إخلاء 38 قرية خلال الحرب الأخيرة بين حزب العمال الكردستاني وتركيا، لافتاً إلى أن أنقرة أنشأت قرابة 8 مراكز جديدة لها في إقليم كُردستان خلال هذه الفترة. قواعد تركية


وصرح هروري لإذاعة رووداو المحلية في الإقليم: "في الحرب الأخيرة، لم يكن لعناصر حزب العمال الكُردستاني مراكز ثابتة في الجبال، وكانوا يغيرون مواقعهم باستمرار، ويتبعون أسلوب المباغتة، فيما نصب الجيش التركي ثمانية مراكز جديدة له مؤخراً".


اقرأ أيضاً: باريس وتجديد الالتزام بدعم إقليم كردستان


وفي غضون اليومين الماضيين، زارت لجنة مشتركة من برلماني العراق وكُردستان، المناطق الحدودية التي تعرضت للقصف في دهوك والمتضررة من القتال الدائر بين حزب العمال والجيش التركي حيث جرى إخلاء عدد كبير من القرى فيها.


ونوه رئيس لجنة شؤون البيشمركة في برلمان كُردستان، إلى أن "القرى الواقعة في مناطق الحرب في وضع سيء للغاية، كما احترقت أجزاء كبيرة من أراضي المنطقة، وتم خلال العملية الأخيرة، إخلاء نحو 17 قرية في دركار، و14 قرية في باتيفا، و7 قرى في كاني ماسي، والأهالي يعيشون في ذعر كبير وهم يطالبون بتعويضهم عما يتكبدونه من خسائر".


بيشمركة - إقليم كردستان


وكان قد قصف ليلة الأربعاء / الخميس، الطيران التركي بواسطة المروحيات وطائرات F16، مجموعة مناطق في محافظة دهوك، ما أدى إلى اندلاع حرائق هائلة والإضرار بغابات المنطقة، بالتوازي مع دخول العملية التركية في جبل كيستة وما حولها في محافظة دهوك، يومها الـ46، حيث تزعم أنقرة إنها تستهدف من خلالها عناصر حزب العمال الكُردستاني، مُتجاهلة دعوات الحل السياسي، الذي يعتبر الحل الوحيد لصراع مُمتد منذ قرابة الأربعة عقود. قواعد تركية


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!