الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أول مهمة مدنية من سبيس إكس تنطلق للفضاء في 15 سبتمبر
أول مهمة مدنية من سبيس إكس تنطلق في 15 سبتمبر

من المقرر إطلاق شركة "سبيس إكس"، التي يديرها الملياردير التكنولوجي إيلون ماسك مركبة للدوران حول الأرض في أول مهمة مدنية بالكامل "إلهام 4" (Inspiration 4)  في 15 سبتمبر.


وقال فريق مهمة (Inspiration 4) في تغريدة: " إن شركة سبيس إكس ومهمة انسبريشن 4، أكملوا مراجعة استعدادنا للطيران وكيف نبقى على المسار الصحيح للإطلاق.


في أوائل هذا العام في فبراير، أعلنت SpaceX عن مهمة خيرية تسمى Inspiration 4، التي سيقودها رائد الأعمال التكنولوجي Jared Isaacman وستكون لها ثلاثة أخرى.


سوف يدورون حول الكوكب على متن كبسولة SpaceX's Crew Dragon كل 90 دقيقة على طول مسار الرحلة المخصص. عند اختتام الرحلة التي تستغرق ثلاثة أيام، وسيعودون إلى الغلاف الجوي للأرض للهبوط قبالة سواحل فلوريدا.


إيزاكمان البالغ من العمر 37 عاما هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة معالجة الدفع المتكاملة Shift 4 Payments وطيار مدرب.


اشترى الملياردير إيساكمان الرحلة كجزء من محاولة لجمع الملايين من أجل مستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال. لقد منح سانت جود مقعدين في مهمة Inspiration 4 والتزم بتقديم 100 مليون دولار لسانت جود.


وأفاد موقع ProfoundSpace.org أن هالي أرسينو وسيان بروكتور وكريس سيمبروسكي سينضمون إليه.


تم اختيار أرسينو Arceneaux، وهو أحد الناجين من سرطان العظام في مرحلة الطفولة ومساعد طبيب سانت جود، لتمثيل المؤسسة الخيرية، بينما تم اختيار Proctor و Sembroski كجزء من مسابقة عالمية لرحلة على متن الطائرة.


https://twitter.com/AdrianL16882023/status/1433954598834868227

سينطلق صاروخ Inspiration 4 من منصة "Pad 39A" التابعة لناسا في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا في 15 سبتمبر. ومع ذلك، فإن الوقت المحدد للإقلاع سيتم تحديده قبل أيام قليلة فقط من الإطلاق، حَسَبَ التقرير.


نظراً لأن المركبة Dragon لن تزور محطة الفضاء الدولية، على عكس مهام Crew Dragon السابقة، فقد تمت إزالة منفذ الإرساء واستبداله بنافذة قبة.




© Inspiration4.com سبيس اكس إيلون ماسك © Inspiration4.com

ستوفر النافذة، المستوحاة من القبة في محطة الفضاء الدولية، للطاقم مناظر رائعة للأرض، وفقًا لفريق Inspiration4.


وقال التقرير إنه من المقرر أن يصل إيزاكمان وأرسينو وبروكتر وسيمبروفسكي إلى مركز كينيدي للفضاء في 9 سبتمبر، قبل الإطلاق المخطط له.


وتمثل مهمة Inspiration4 أحدث مهمة خاصة لرائد الفضاء لشركة SpaceX.


اقرأ المزيد: جبهة المقاومة في بنجشير... بالرغم من تقدّم طالبان قادرون على إبعادهم


وتستضيف مهمة Ax-1 التابعة للشركة، والمخطط لها أيضا في نهاية عام 2021، طاقماً من أربعة رواد فضاء مدنيين يدفع كل منهم 55 مليون دولار مقابل رحلة تستغرق ثمانية أيام إلى محطة الفضاء الدولية.


في عام 2018، أعلن ماسك أيضاً أن الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا سينطلق في رحلة حول القمر على نظام الصواريخ الجديد Starship التابع لشركة SpaceX، الذي هو قيد التطوير.


 

ليفانت نيوز _ Ideahunter

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!