الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أول ضحيّة ملكية لكورونا تسقط في إسبانيا
أول ضحية ملكية لكورونا تسقط في إسبانيا

أودى فيروس كورونا إلى فقدان الأميرة الإسبانية ماريا تيريزا من بوربون بارما لحياتها، لتكون أول ضحية ملكية لهذا الفيروس في العالم، تبعاً لبيان صادر عن شقيقها الأصغر الأمير سيكستو إنريكي. أول ضحيّة ملكية لكورونا 


وأفصح شقيقها، أنّ الأميرة وهي ابنة عم الملك فيليب السادس، توفيت عن عمر 86 عاماً في باريس، يوم الخميس الماضي، وأقيمت جنازتها في مدريد، يوم الجمعة الماضي، وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن ماريا من عائلة بوربون-بارما الملكية توفيت جرّاء مضاعفات الفيروس المستجدّ.


وقد ولدت الأميرة ماريا تيريزا في باريس عام 1933، وهي من عائلة بوربون، التي تعتبر الفرع الثاني من العائلة الملكية الإسبانية، وتنحدر من سلالة كيبتيان الفرنسية.


وتتكون فروع ثانوية عن العائلات الملكية عندما يتمّ منح عضو شاب من العائلة، وهو ليس الوريث للعرش، أراض وألقاب خاصة به، فيما جاءت وفاة الأميرة ماريا تيريزا بعد أن أعلن الأمير تشارلز من العائلة المالكة البريطانية هذا الأسبوع عن إصابته بالفيروس.


اقرأ أيضاً: كورونا يودي بمئات الضحايا يومياً في إسبانيا، فهل ذلك هو الأسوء أم البداية؟


وأصاب الفيروس عدداً من المسؤولين الإسبان، حيث كان قد شدّد زعيم إقليم كتالونيا الإسباني كيم تورا، في السادس عشر من مارس، أن التحاليل الطبية أكدت إصابته بفيروس كورونا، بينما قالت عمدة مدريد إيزابيل دياز أيوسو، في وقت سابق، إنها مصابة بالفيروس كوفيد-19.


وذكر تورا، إنه سيبقى رهن العزل الذاتي في مبنى حكومي، فيما أشارت بدورها عمدة مدريد إيزابيل دياز أيوسو، ضمن تغريدة نشرتها على "تويتر"، إلى إصابتها بفيروس كورونا، مشددةً على الاستمرار في "القتال ضد العدو غير المرئي". أول ضحيّة ملكية لكورونا 


ودونت إيزابيل: "عندما أجريت اختبار كوفيد-19 سابقاً وكانت النتيجة سلبية، كنت أعمل بلا كلل لأسابيع، الآن وفي النهاية أصبحت نتيجة اختباري إيجابية، سنستمر في القتال ضدّ هذا العدو غير المرئي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!