الوضع المظلم
الخميس ١٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أول رحلة جوية تصل مطار حلب الدولي بعد توقف دام ثماني سنوات

أول رحلة جوية تصل مطار حلب الدولي بعد توقف دام  ثماني سنوات
مطار حلب الدولي \ تعبيرية \ متداول

يفتتح اليوم الأربعاء, مطار حلب الدولي رحلاته الجوية أمام المسافرين, بعد توقف دام لمدة ثماني سنوات بسبب الأحداث الراهنة في البلاد .


وأفادت وكالة "سانا" للأنباء  بافتتاح مطار حلب الدولي أمام حركة الطيران بعد انقطاع دام أكثر من ثماني سنوات, بسبب الأحداث التي جرت في سوريا وسيطرة فصائل المعارضة السورية على مدينة حلب .


وبعد أن سيطر النظام السوري بدعم من حلفاءه على مدينة حلب مؤخراً, أعلن تفعيل المطار أمام المسافرين والطيران .



إقرأ المزيد :بموافقة روسية .. طريق حلب الدولي يعود للعمل من جديد


وأضاف المصدر, أن مطار حلب الدولي يستقبل اليوم أول رحلة جوية قادمة من مدينة دمشق, بعد أن تحقق النصر على الإرهاب’ بفضل بطولات وتضحيات الجيش السوري, وإعلان مدينة حلب آمنة بالكامل, وفقاً للمصدر الموالي للنظام السوري .




https://www.youtube.com/watch?v=0BdUJ5USPnE&feature=emb_title


وخلال تصريح, المهندس "محمد المصري" مدير المطار لوكالة "سانا" أن إعادة افتتاح المطار أمام حركة الطيران هي ثمرة من ثمار النصر الذي حققه أبطال الجيش العربي السوري على الإرهاب وبعد أن عم الأمان مدينة حلب, وفقاً لما ذكره المصدر .





إقرأ المزيد :النظام وشبيحته يستبيحان حلب مجدداً


وأضاف المصري, أنه تم إجراء الصيانة اللازمة لمفاصل العمل في المطار وتجهيزاته الفنية وتأهيل مدرجاته وأصبح جاهزاً لاستقبال الطائرات والمسافرين, ولفت المصري إلى أن الجهود تعود لجميع العاملين والفنيين الذين عملوا بدأب للإسراع بوضع المطار في الخدمة.




وكان النظام السوري وبدعم من حلفائه, سيطر يوم الأحد على كامل مدينة حلب, بعد إنسحاب فصائل المعارضة السورية بأوامر تركية, تنفيذاً لإتفاق سوتشي الذي عقد بين أنقرة وموسكو مطلع عام 2018 .





ليفانت - سانا 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!