الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أوكرانيا تُعلّق رحلاتها إلى طهران عقب تحطم طائرتها

أوكرانيا تُعلّق رحلاتها إلى طهران عقب تحطم طائرتها
رحلات جوية \ تعبيرية

قررت الخطوط الجوية الأوكرانية تعليق رحلاتها إلى طهران لأجل غير مسمى على خلفية سقوط طائرة الركاب الأوكرانية وعلى متنها 180 شخص، حيث سقطت اليوم طائرة أوكرانية من طراز بوينج 737 وعلى متنها 180 شخصاً بعد إقلاعها من مطار الإمام الخمينى فى إيران بسبب مشاكل فنية، وفق ما تم إعلانه.


بدورها، حظرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، على شركات الطيران المدني الأمريكية التحليق فى المجال الجوى للعراق وإيران والخليج وخليج عُمان.


وكان الحرس الثوري الإيراني قد حذّر قائلاً: "ننصح أمريكا بسحب قواتها من المنطقة حتى لا يموت المزيد من الجنود"، ورجحت وسائل إعلام دولية، أن الـ 180 راكباً الذين سقطت بهم الطائرة الأوكرانية، بعد إقلاعها من مطار الخمينى فى العاصمة الإيرانية طهران قد ماتوا جميعاً، وأعلنت السلطات الإيرانية العثور على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الأوكرانية المنكوبة، مشيرة إلى أنه تم تسليمه للشرطة.


وأشار التلفزيون الرسمي أن 32 أجنبياً كانوا على متن الطائرة.. وأفادت مؤسسة الطيران الإيرانية بأن غالبية ركاب الطائرة الأوكرانية المنكوبة إيرانيون، حيث كانت الطائرة تُقل على متنها 167 راكباً، بينهم 70 رجلاً و81 امرأة و15 طفلاً، إضافة إلى 9 أفراد من طاقم الطائرة، وأشارت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن حريقاً فى محرك الطائرة الأوكرانية أدى إلى سقوطها بعد 5 دقائق من إقلاعها.


وأكد التلفزيون الإيراني، مصرع 180 شخص، جراء تحطم الطائرة الأوكرانية، بعد دقائق على إقلاعها من مطار الإمام الخميني فى طهران.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!