الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أوكرانيا بحاجة ألمانيا لمُعاقبة المتسببين بإسقاط طائرتها

أوكرانيا بحاجة ألمانيا لمُعاقبة المتسببين بإسقاط طائرتها
أوكرانيا بحاجة ألمانيا لمُعاقبة المتسببين بإسقاط طائرتها

وجّه رئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي، دعوةً إلى حكومة ألمانيا للمساعدة في معاقبة المسؤولين عن كارثة طائرة الركاب الأوكرانية التي أسقطتها إيران عن طريق الخطأ.


وشدّد زيلينسكي في مكالمة هاتفية أجراها، أمس الأربعاء، مع المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، أنه يتوقع إجراء تحقيق فعال والملاحقة الجنائية للمسؤولين عن الكارثة التي أودت بأرواح 176 شخصاً، علاوة على دفع حكومة طهران تعويضات مالية إلى أسر الضحايا والشركة المالكة للطائرة المنكوبة.


وطالب الرئيس الأوكراني الحكومة الألمانية بـ "المساعدة سياسياً في هذه العملية"، كما شكر برلين على دعمها واستعدادها للتعاون "بغية التحقيق الشفاف والحيادي في الكارثة".


وأشار زيلينسكي أثناء استقباله اليوم أهالي عدد من ضحايا الكارثة أن عشرة خبراء أوكرانيين يواصلون عملهم في إيران بغية التعرف على جثث القتلى واستعادتها، علاوة على المسائل المتعلقة بالصندوقين الأسودين من الطائرة المنكوبة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تعود جثث الضحايا في 19 يناير تقريباً.


وسقطت الطائرة من طراز "بوينغ 737-800"، في 8 يناير الجاري، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران. واعترفت حكومة إيران بعد أيام بأن الطائرة أسقطت جراء "خطأ بشري" أثناء تحليقها فوق موقع حساس للحرس الثوري.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!