الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أوركسترا من 12000 موسيقي تبحث عن طريق لموسوعة غينيس
أوركسترا من 12000 موسيقي تبحث عن طريق لموسوعة غينيس

أدى نحو 12 ألف موسيقي فنزويلي غناء مسيرة تشايكوفسكي السلافية يوم السبت في محاولة لتسجيل الرَّقْم القياسي العالمي لموسوعة غينيس "لأكبر أوركسترا في العالم"، الذي ستعلن نتائجه في الأيام المقبلة.


تجمّع موسيقيون من نظام أوركسترا الشباب الوطني الفنزويلي، من جميع أنحاء البلاد، في باحة الأكاديمية العسكرية الفنزويلية في كاراكاس مع حلول الليل على العاصمة.


أُعيد إنتاج هذا البرنامَج العام، الملقب بـ "El Sistema"، الذي أسسه المايسترو الراحل خوسيه أنطونيو أبرو عام 1975 لجعل تعليم الموسيقى متاحاً لآلاف الأطفال من الطبقات الدنيا، في عشرات البلدان. ومن الملاحظ أنها مسقط رأس جوستافو دودامل، المدير الموسيقي لأوبرا باريس وأوركسترا لوس أنجلوس الفيلهارمونية.


كان عمل بيوتر إيليتش تشايكوفسكي، الذي تم تأليفه في عام 1876 كترنيمة تهدف إلى إلهام الجنود الروس والصرب في الحرب ضد تركيا، هو الثالثة من بين ثماني مقطوعات عُزفت في الحفل.


أجرى أندريس ديفيد أسكانيو، 34 عاما، مقطوعة موسيقية مدتها 12 دقيقة. سأل المايسترو قبل نهاية التدريب لتجنب تعريض السجل للخطر: "إذا انكسرت سلسلة، فلا تتوقف. إذا فقدت النتيجة، فاستمر في الخروج من ذاكرتك، لكن لا تتوقف".


اعتمد الحدث فقط على جَمهور صغير، من بينهم بعض الشخصيات البارزة، بما في ذلك نائب رئيس فنزويلا ديلسي رودريغيز، و 260 من الفاحصين في مجلس الوزراء KPMG، المكلفين بالتحقق من احترام القواعد للحصول على السجل.




أروكسترا فنزويلا غينيس موسيقى لقطة متداولة للأوركسترا

ستعلن موسوعة غينيس خلال العشرة أيام القادمة ما إذا كانت فنزويلا لديها أكبر أوركسترا في العالم. تم تسجيل الرَّقْم القياسي الحالي في عام 2019 في سانت بطرسبرغ، روسيا، بواسطة أوركسترا تضم ​​8097 موسيقيا.


اقرأ المزيد: سنتان عصفت بإيران… انتحار جماعي وتظاهرات ورهان النظام على جائحة كورونا

كان "El Sistema" قد جمع بالفعل أكثر من 10000 موسيقي لتكريم المايسترو أبرو عندما توفي. لكن كان من المستحيل التصديق على رَقْم قياسي بسبب المواعيد النهائية والوثائق التي طلبتها غينيس.


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!