الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أوجلان يرسل تحياته إلى العشائر السورية من سجنه التركي

أوجلان يرسل تحياته إلى العشائر السورية من سجنه التركي
أوجلان يطلب إيصال تحياته إلى العشائر السورية من سجنه التركي

أكد زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان أن القضية لن تُحل بسفك الدماء، وأنه على استعداد دائم لإحلال السلام، وأن اندلاع الحرب في هذه المنطقة سيتسبب بأضرار لتركيا وللشعوب التي تعيش بسوريا في الوقت ذاته، ولن يستفيد منها أي طرف"، ذلك نقلاً عن شقيقه، محمد أوجلان.


حيث كان قد زارَ محمد أوجلان شقيقه المعتقل في جزيرة "إيمرالي" بمناسبة عيد الأضحى، وعقب عودته قال: "ناقش عدة قضايا مع عبدالله أوجلان، على رأسها الأوضاع التي تشهدها المناطق الكردية في سوريا، القضية الكردية في كردستان تركيا والعمليات العسكرية التركية ضد حزب العمال الكردستاني داخل أراضي إقليم كردستان".


وأضاف محمد أوجلان، في حديث لوكالة إعلام مقرّبة من حزب العمال الكردستاني: "فيما يتعلق بأوضاع المناطق الكردية في سوريا، أكد عبدالله أوجلان أن اندلاع الحرب في هذه المنطقة سيتسبب بأضرار لتركيا وللشعوب التي تعيش بسوريا في الوقت ذاته، ولن يستفيد منها أي طرف"، مشدداً على أن "من الممكن حل هذه المشكلة بالوسائل الديمقراطية، وأن الحرب لن تَحلّ أي مشكلة".


وأضاف شقيق زعيم حزب العمال الكردستاني: "عبدالله أوجلان قال إنه عاش في سوريا 20 عاماً، ويعرف شعبها والعشائر العربية الموجودة هناك، جيداً، وأنه طلب إيصال تحياته للعشائر العربية ولشعب تلك المنطقة".


وتابع محمد أوجلان: "زعيم حزب العمال الكردستاني أبدى استعداده للقيام بأي واجب أو دورٍ يهدف لإيجاد حلٍّ للقضية الكردية".


وحول عمليات الجيش التركي داخل أراضي إقليم كردستان، أوضح عبدالله أوجلان: "العمليات تعني اندلاع الحرب، والمشكلة لن تُحل بسفك دماء البشر. نحن مستعدون للسلام دوماً ولا ندعو للحرب. يجب أن يحل السلام مكان الحرب"، بحسب شقيقه محمد أوجلان.


أما عن المناطق الكردية في تركيا، فقال محمد أوجلان أن شقيقه زعيم حزب العمال الكردستاني "ناشد حزب الشعوب الديمقراطية بخدمة المواطنين"، وأضاف عبدالله أوجلان مخاطباً حزب الشعوب الديمقراطية: "يوجد 60 برلمانياً، فضلاً عن البلديات، ومن الضروري أن يتواجد البرلمانيون بين الناس على مدار اليوم، فالأحزاب مُطالبة بخدمة المواطنين الذين سلموا إرادتهم لها".


هذا وكان قد وضّح محمد أوجلان أنهم تعرضوا لمعاملة سيئة جداً داخل السجن خلال زيارتهم، حيث تم تجريدهم من ملابسهم بالكامل، ومن ثم بدأت عملية تفتيشهم.


ليفانت-روداو-وكالات


أوجلان يرسل تحياته إلى العشائر السورية من سجنه التركي أوجلان يرسل تحياته إلى العشائر السورية من سجنه التركي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!