الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أنقرة تزعم إفشالها مخططاً لاستهداف أردوغان
أردوغان يحذّر الأوروبيين مجدداً من موجة مهاجرين أفغان ويدعو لمساعدة إيران

زعمت القناة الرسمية التركية، العثور على عبوة كان مخططاً تفجيرها بمهرجان خطابي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت جنوب شرقي تركيا.


وذكر مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية التركية المختصة استطاعت إفشال مخطط إرهابي، كان يستهدف تجمعاً جماهرياً حضره الرئيس التركي، السبت، في ولاية سيرت، مدعياً أن الهدف ربما كان تفجير التجمع أو استهداف شخص أردوغان.


اقرأ أيضاً: البنك المركزي في مواجهة مع أردوغان.. بخصوص خفض الفائدة

وذكر المصدر أن "التحقيقات مستمرة بكثافة لمعرفة ملابسات الحادث"، وفي التفاصيل، نوه إلى أنه "تم العثور على عبوة ناسفة مثبتة تحت سيارة أحد ضباط الشرطة التركية في منطقة نصيبين في ولاية ماردين جنوب شرقي تركيا".


وأكمل أن "الضابط كان من المفترض أن يشارك بتأمين جولة أردوغان في ولاية سيرت، السبت"، ونوه المصدر إلى أن "التحقيقات الأولية أشارت إلى أن عناصر إرهابية، زرعوا العبوة تحت سيارة الضابط بهدف تسهيل وصولها إلى التجمع الجماهيري".




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. صورة أرشيفية.SHUTTERSTOCK الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. صورة أرشيفية.SHUTTERSTOCK

وتابع أن "فرقاً أمنية خاصة حضرت إلى المكان، وأبطلت مفعول العبوة قبل وصولها إلى التجمع الجماهيري"، فيما كان قد شارك أردوغان في وقت سابق السبت، في تجمع جماهيري في ولاية سيرت، بجانب مشاركته بافتتاح مجموعة مشاريع تنموية هناك حضرها عشرات الآلاف.


ومن غير المستبعد أن تكون هذه العملية المزعومة، أداة جديدة للتنكيل بالمعارضين ورميهم خلف القضبان، على شاكلة ما حصل عقب الانقلاب المزعوم في العام 2016، حيث جرى عزل آلاف الأتراك من مناصبهم ووظائفهم الحكومية والقضائية والأمنية، بزعم مشاركتهم فيها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!