الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أمن النظام يشنّ حملة اعتقالات في مدينة حرستا
أمن النظام يشن حملة اعتقالات في مدينة حرستا

شنّت أجهزة أمن "قوات النظام السوري" خلال اليومين الفائتين، حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات الأشخاص في مدينة حرستا بريف دمشق، وأفادت مصادر إعلام محلية في العاصمة دمشق, أن قوات النظام السوري, أعتقلت أكثر من 10 أشخاص في المدينة. 


ونفذت قوات الأمن حملة إعتقالات واسعة منذ صباح يوم أمس السبت, طالت الشباب المارة عبر الحواجز العسكرية الموجودة في المنطقة, بمدينة حرستا في الغوطة الشرقية .


وقال مصدر مطلع, إن حاجز وحدة المياه التابع للفرقة الرابعة، والمتمركز على أطراف المدينة، اعتقل ثلاثة شبان اليوم الاثنين، بعد إجراء الفيش الأمني لهم خلال عبورهم من الحاجز.


وأشار المصدر, إلى أن الحاجز نفسه قام باعتقال خمسة شبان من أبناء المدينة السبت، بالإضافة لشابين اعتقلتهم استخبارات النظام في منطقة المربع الأمني في حرستا، دون ورود أسباب الاعتقال.


وكشف المصدر, أن استخبارات النظام اقتادت جميع المعتقلين إلى مقر فرع المخابرات الجوية، المسؤول المباشر عن ملف المدينة الأمني، دون ورود أية معلومات عن مصيرهم.


يشار إلى أن "النظام السوري" غرّر بجميع الشبّان الذين استمالهم لـ إجراء "مصالحات" وتسوية أوضاعهم في مناطق سوريّة عدّة، وخاصة المتخلفين عن الخدمة العسكرية، واعتقل العديد منهم فور مراجعتهم "شعب التجنيد"، كما اعتقل آخرين بحملات مداهمات بينهم مهجّرون عائدون إلى مناطق سيطرته.


ليفانت - صوت العاصمة 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!