الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ألمانيا تُسجّل أكثر من 31 ألف إصابة بكورونا
ألمانيا تُسجل أكثر من 31 ألف إصابة بكورونا

قالت ألمانيا إنّ إجمالي الإصابات بفيروس "كورونا" في البلاد، ارتفع إلى 31554 حالة، بينما تم تسجيل 149 حالة وفاة. ألمانيا تُسجّل


وبيّن إحصاء لمعهد روبرت كوخ الألماني للصحة العامة اليوم الأربعاء، بأنّ تعداد حالات الإصابة المؤكدة قد قفز بشكل ضخم، حيث تمّ تسجيل 4191 حالة جديدة، فيما ارتفع عدد الضحايا لـ36، خلال آخر 24 ساعة.


ونبّه المعهد من أنّ التعداد الفعلي أكبر على الأرجح، بالنظر إلى أن بعض السلطات المحلية لم تسلّم بياناتها في مطلع الأسبوع.


وتحتلّ ألمانيا في الوقت الراهن المرتبة الثالثة، بعد إيطاليا وإسبانيا، في قائمة أكثر دول أوروبا تضرراً بالفيروس من حيث عدد الإصابات المسجلة، فيما كانت سلطات أكبر ولاية ألمانية، بافاريا، قد أقرّت مؤخراً عزلاً شاملاً عليها في محاولة لردع تفشّي الوباء.


اقرأ أيضاً: ألمانيا تعلن إنّ ميركل غير مُصابة بفيروس كورونا


وكانت قد صرحت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في السادس عشر من مارس، إنّ ما بين 60% إلى 70% من الألمان قد يكونون عرضة للإصابة بفيروس "كورونا".


وأشارت وسائل الإعلام نقلاً عن ميركل قولها أثناء اجتماع جمعها مع الكتلة البرلمانية لحزبي "المسيحي الديمقراطي" و"الاتحاد الاجتماعي المسيحي"، إلى أنّ كفاح ألمانيا ضد "كورونا" سيستغرق وقتاً طويلاً. ألمانيا تُسجّل


وطالبت المستشارة الألمانية، بإلغاء المزيد من الأنشطة الاجتماعية لإبطاء انتشار الفيروس، فيما كانت قد سجلت ألمانيا، في التاسع من مارس، أول حالتي وفاة بفيروس "كورونا"، في ولاية شمال الراين فستفالن، غربي البلاد.


ليفانتن-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!