الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ألمانيا توصد أبوابها مع جوارها بسبب كورونا
ألمانيا توصد أبوابها مع جوارها بسبب كورونا

أقرّت برلين إغلاق حدودها على نطاق واسع مع عدّة دول ابتداء من اليوم الاثنين، وذلك لمكافحة انتشار فيروس كورونا، كما لجأت إلى تشديد الرقابة على الحدود مع دول أخرى مجاورة، وكانت العديد من الدول قد بادرت إلى إغلاق حدودها مع ألمانيا.


وسجري إغلاق الحدود الالمانية ابتداءً من الساعة الثامنة من صباح الاثنين، مع فرنسا والنمسا وسويسرا، وأوضحت صحيفة "بيلد" الألمانية دون أن تسمّي مصدر معلوماتها، بأنّ المستشارة أنجيلا ميركل اتّفقت على ذلك خلال اجتماع عقد على الهاتف شارك فيه وزيرا الداخلية والصحة الاتّحاديان ورؤساء وزراء ولايات بافاريا وبادن فورتمبرغ وراينلاند بفالتس وزارلاند.


إلا أنّ إغلاق الحدود لن يؤثر على نقل البضائع بين ألمانيا وتلك الدول والأشخاص الذين يعملون خلف الحدود، كما جرى الاتفاق في الاجتماع على تشديد الرقابة على الحدود وإعادة بعض الراغبين في دخول ألمانيا.


كما تنوي برلين إغلاق حدودها مع الدنمارك اعتباراً من الساعة السادسة من صباح الاثنين، هذا وقد صرّح دانيل غونتر، رئيس حكومة ولاية شلزفيغ هولشتاين اليوم الأحد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأنّ وزير الداخلية هورست زيهوفر أبلغه بهذا في اتصال هاتفي.


وضمن توقيت مصاحب لغلق الحدود مع الدنمارك، ستقوم ولاية شلزفيغ هولشتاين بغلق جزرها في بحري الشمال والبلطيق أمام السائحين، وطالب غونتر السائحين المحتملين في ولايته إلى التخلّي عن السفر إلى الشمال، كما أعلن عن المزيد من اللوائح الخاصة بالسياحة في كل أنحاء الولاية.


إقرأ ايضاً: ألمانيا تُصعّد إجراءاتها في مُواجهة كورونا


ويأتي ذلك عقب أن كانت الدنمارك قد أغلقت حدودها مع ألمانيا ظهر أول أمس السبت، دون أن تحدث فوضى مرورية، وأوضح غونتر، إن تنقل العاملين سيستمر عبر الحدود، إلى جانب حركة البضائع مع فرض رقابة على هذه الحركة.


وإغلاق الحدود ليس فقط لاحتواء تفشّي فيروس كورونا، وإنما أيضاً محاولة لكبح جماح حمّى الشراء من قبل مواطني تلك الدول والذي أدّى إلى مشاكل بالامدادات في المناطق الحدودية مع تلك الدول.


وسبقت دول أخرى ألمانيا في إغلاق حدودها معها، حيث أغلقت بولندا 15 معبراً حدودياً مع ألمانيا بينها ثلاثة معابر كان يتم عبورها سيراً على الأقدام مثل المعبر الحدودي بين مدينة فرانكفورت-أودر، شرقي ألمانيا، ومدينة سولبيتسه البولندية، إلى جانب إلى 12 معبراً تمر من خلالها السيارات بين البلدين، والدول التي لم تغلق حدودها مع ألمانيا، شدّدت الرقابة على حركة الأشخاص على الحدود.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!