الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا تسعى نحو نظام يدرس طلبات اللجوء على حدود الاتحاد الأوروبي

ألمانيا تسعى نحو نظام يدرس طلبات اللجوء على حدود الاتحاد الأوروبي
المانيا تسعى نحو نظام يدرس طلبات اللجوء على حدود الاتحاد الأوروبي

تعمل وزارة الداخلية الألمانية على وضع نظام لجوء أوروبي جديد، تعتزم من خلاله تشديد الإجراءات بغية التصدي للهجرة غير الشرعية داخل الاتحاد الأوروبي، بما يضمن رفض أي طلبات لجوء غير مشروعة أو غير مبررة، على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مباشرة.


وتقول وثيقة داخلية للوزارة أنه يجب القيام بفحص أولي ملزم لطلبات اللجوء على الحدود الخارجية، على أن تتولى وكالة لجوء مستقبلية تابعة للاتحاد الأوروبي ذلك تدريجياً.


وتنص الوثيقة أيضاً على الركائز الأساسية، المصنّفة على أنها سرية، على ألا يتم توفير أماكن إقامة وإعانات اجتماعية إلا في الدولة العضو المعنية بحالة اللاجئ.


وأردفت الوثيقة أنه من المقرر أيضاً تمويل الإعانات الاجتماعية على مستوى الاتحاد الأوروبي، ولكن لابد من دفعها "بطريقة مفهرسة"، أي يتم تكييفها بناء على تكاليف المعيشة المتباينة في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.


موضحةً أن الهدف من ذلك هو تحقيق "مساواة نسبية" للإعانات الاجتماعية بالاتحاد الأوروبي، وذلك عقب تفاقم معاناة المهاجرين واللاجئين في أوروبا، في ظل غياب اتفاق مُصادق عليه من قبل جميع دول الاتحاد الأوروبي لتقاسم أعباء إقامة هؤلاء المهاجرين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!