الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ألمانيا تتخطى 100.000 حالة وفاة من كورونا
العلم الألماني
قالت وكالة مكافحة الأمراض الألمانية، اليوم الخميس، بأن ألمانيا أصبحت أحدث دولة تسجل 100000 حالة وفاة من كورونا منذ بَدْء الوباء.

أظهرت الأرقام الرسمية الصادرة اليوم بأن ألمانيا سجلت 351 حالة وفاة إضافية بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للقتلى إلى 100119.

وبذلك تصبح ألمانيا خامس دولة في أوروبا تتخطى هذا الرقم بعد كل من روسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

قال معهد روبرت كوخ، وهو وكالة فيدرالية تجمع البيانات من حوالي 400 مكتب صحي إقليمي، إن ألمانيا سجلت أيضاً رقماً قياسياً جديداً للحالات المؤكدة اليومية - 75961 في فترة 24 ساعة. منذ بداية تفشي المرض، سجلت ألمانيا أكثر من 5.57 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

لقاحات كورونا في ألمانيا

ودفعت هذه الزيادة في الحالات اليومية، الحكومة الألمانية إلى الإعلان عن إنشاء مجموعة خبراء دائمة جديدة لتقديم المشورة للمسؤولين حول كيفية معالجة الوباء.

بينما حذرت المستشفيات من نفاد أسرة العناية المركزة، وبدأت بعض المرافق في جَنُوب وشرق البلاد في نقل المرضى إلى مناطق أخرى.

اقرأ أيضاً: كورونا يضرب في ألمانيا.. المكسيك 53 وفاة وإسرائيل تبدأ التطعيم الأطفال

وفي تصريحات صحيفة، قال وزير الصحة الألماني، ينس شبان: "لا يزال هناك أشخاص يعتقدون أن الفيروس لن يصيبهم. هؤلاء الأشخاص أود أن أجرّهم إلى إحدى وحدات العناية المركزة وأسألهم في وجه المعاناة: ما الذي يجب أن يحدث أكثر من ذلك حتى تستوعبوا الأمر؟".

ومنذ نحو أسبوع وعدد الإصابات اليومية لفيروس كورونا يقترب أو حتى يتجاوز عتبة خمسين ألف إصابة يومياً. أما معدل الإصابة فقفز إلى 400 حالة لكل مئة ألف شخص، وفي بعض المناطق كما في جَنُوب ألمانيا حتى ألف إصابة لكل مئة ألف شخص.

ليفانت نيوز_ أسوشيتد برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!