الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا تتجاوز عتبة المليون سيارة كهربائية في شوارعها

ألمانيا تتجاوز عتبة المليون سيارة كهربائية في شوارعها
ارتفاع أسهم آبل بعد السيارة الكهربائية

كشفت وزارات النقل والبيئة والاقتصاد في ألمانيا، اليوم الاثنين، أن مجموع السيارات الكهربائية في ألمانيا تعدى عتبة المليون سيارة في الوقت الحالي.


وذكرت الوزارات أن مجموع السيارات الهجينة والكهربائية الخالصة تجاوز تلك العتبة بناء على التراخيص الجديدة الممنوحة، في يوليو الماضي، ولم تتضمن تلك السيارات، سيارات ركاب وحسب بل كذلك سيارات للشحن التجاري وحافلات.


من طرفه، اعتبر وزير الاقتصاد، بيتر التماير، هذا التطور بأنه يمثل علامة فارقة حاسمة، وقد جرى تعديل حركة المرور عندنا بحيث يصبح توجهها إلى مصادر الطاقة المتجددة لا رجعة فيه.


اقرأ أيضاً: خلال 40 دقيقة.. عبّارة كهربائية طائرة تنتقل بين فرنسا وبريطانيا

وصرحت وزيرة البيئة، سفنيا شولتسه: "علينا الآن أن نبدأ من جديد من أجل الاستفادة الكاملة من إمكانيات التنقل الكهربائي وتحقيق أهداف المناخ فعليا في موعد أقصاه 2030".


ووفق ما كشفه وزير النقل، أندرياس شوير، فإن من المنتظر أن يبلغ عدد السيارات الكهربائية في شوارع ألمانيا بحلول ذلك العام إلى 14 مليون سيارة.


وبينت الوزارات الثلاث أن 54% من المليون سيارة كهربائية هي سيارات كهربائية خالصة مقابل 46% سيارات هجين.


سيارات بي إم دبليو كهربائية

وبلغ مجموع سيارات الركاب بين المليون سيارة كهربائية، نحو 715 ألف سيارة حتى أبريل الماضي، ونوهت المعطيات الصادرة عن المكتب الاتحادي للمركبات بأن عدد التصاريح الجديدة التي أصدرها منذ ذلك التاريخ وصل إلى نحو 227 ألف تصريح.


ومن المرجح أن يجري تحقيق غاية الحكومة الهادفة إلى وصول عدد سيارات الركاب الكهربائية إلى مليون سيارة، في أغسطس الراهن أو سبتمبر المقبل، بيد إنها حتى في هذه الحال ستمثل الأقلية بالنسبة لسيارات الركاب التي تسير بمحركات وقود.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!