الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ألمانيا تتأمل إزالة أضرار سياسات ترامب مع أوروبا
ترامب وفاة 200 ألف في أمريكا بكورونا نتيجة جيدة!

أبدى وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، عن جاهزية بلاده لدعم جهود إدارة جو بايدن في إزالة نتائج السياسة التي انتهجها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب.


ودوّن ماس في تغريدة على "تويتر"، أمس الاثنين: "سيكون بايدن في غاية الانشغال بإزالة الأنقاض الباقية من ترامب، ونحن مستعدّون لدعم ذلك بصورة نشطة، خاصة فيما يتعلّق بمبادرة بايدن - تحالف الديمقراطيات - والتي تنسجم تماماً مع مبادرتنا نحن وهي التحالف من أجل تعدديّة الأطراف"، مشدّداً على أن تخلص إدارة بايدن من تبعات نهج ترامب يخدم مصالح الدول الأوروبية كلها.


اقرأ أيضاً: البنوك تنضم لقوائم المُحاربين ضد ترامب


وضمن مقابلة مع قناة NTV، أشار ماس إلى أنّ تجاوز الولايات المتّحدة لمشكلاتها الداخلية "يمثّل شرطاً لعودتها في أسرع وقت ممكن إلى الساحة الدولية، بصفتها طرفاً مسؤولاً".


ألمانيا تعلن إنّ ميركل غير مُصابة بفيروس كورونا


وعلى سياق آخر، نوّه الوزير الألماني إلى أنّ الغاية من زيارته إلى مصر هي السعي لتنظيم مفاوضات فلسطينية إسرائيلية مباشرة، مبيناً أنّ ووزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا بذلوا جهوداً مكثفة خلال الأشهر الأخيرة بغية بناء قنوات حوار بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية.


واظهر ماس بهذا الشأن، أمله في أن يعطي مجيء الإدارة الأمريكية الجديدة إلى البيت الأبيض زخماً جديداً لتلك العملية، مردفاً: "لا بد من تسوية الصراع في الشرق الأوسط اليوم، لأنّ ذلك سيهيّئ الظروف لحل الصراعات الأخرى في المنطقة بشكل فعال".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!