الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا إلى تخصيص 30 مليار يورو لإعادة إعمار ما دمره الفيضان

ألمانيا إلى تخصيص 30 مليار يورو لإعادة إعمار ما دمره الفيضان
ألمانيا إلى تخصيص 30 مليار يورو لإعادة إعمار ما دمره الفيضان

ستخصّص الحكومات الفيدرالية والإقليمية في ألمانيا ما يقارب 30 مليار يورو (35 مليار دولار) للمساعدة في دفع تكاليف إعادة الإعمار في المناطق الغربية التي تعرضت لفيضانات شديدة الشهر الماضي.


ومن المتوقع أن يناقش رؤساء الوزراء في ولايات ألمانيا الـ16 والمستشارة أنجيلا ميركل تكلفة أضرار الفيضانات عندما يجرون محادثات عبر الفيديو بعد ظهر الثلاثاء، وفقاً للشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته لسرية المعلومات.


ووافقت حكومة ميركل الشهر الماضي على حزمة بقيمة 400 مليون يورو لتقديم مساعدات فورية، وتعهد وزير المالية أولاف شولتز "بحشد كل ما هو ضروري" لإعادة بناء البنية التحتية التي تضررت في الكارثة التي قتلت أكثر من 170 شخص.


وطالب المرشح الأوفر حظًا لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الانتخابات التشريعية المقبلة، أرمين لاشيت، اليوم الإثنين بتخصيص "ما بين 20 و 30 مليار يورو" لإعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء الفيضانات التي اجتاحت غرب البلاد منتصف يوليو/تموز.

وقال زعيم الاتحاد المسيحي الديمقراطي: "إن الأضرار في ولاية شمال الراين فستفاليا وحدها بلغت، بحسب التقديرات الأولية، أكثر من 13 مليار يورو".



وقال شولز إن الحكومة الفيدرالية ستوفر نصف الأموال، بينما سيأتي الباقي من الولايات المتضررة، بما في ذلك شمال الراين وستفاليا وراينيلاند بالاتينات.


ولاية شمال الراين وستفاليا هي موطن أرمين لاشيت، المرشح الأول لخلافة ميركل كمستشار، وقد أجل الأسبوع الماضي بدء حملته الانتخابية للتعامل مع تداعيات الفيضانات.


اقرأ المزيد: في فلسطين.. أزمة رواتب تطفو على السطح

رغم أن كتلة لاشيت المحافظة حافظت على تقدمها قبل الانتخابات الوطنية في 26 سبتمبر، إلا أن تفوقها على حزب الخضر، صاحب المركز الثاني، تقلص إلى نقطتين مئويتين في استطلاع واحد وسط انتقادات لاستجابة شولتس للكارثة.


وتعرض الاتحاد المسيحي الديمقراطي لانتقادات بسبب كيفية إدارته كارثة الفيضانات، وهي الأسوأ في تاريخ ألمانيا، التي أدت إلى إعادة المخاوف المتعلقة بالمناخ إلى قمة جدول الأعمال العام.

 

ليفانت نيوز _ بلومبيرغ_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!