الوضع المظلم
الأربعاء ١٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ألم الأسنان يؤدي إلى آلم في الظهر!
ألم الأسنان يؤدي إلى آلم في الظهر

لن تتوقع أن ألم الظهر قد يكون من ألم الأسنان, ومع التطور في الطب الحديث قد أصحبت كل الحلول في متناول الطب, من خلال اكتشاف الأمراض المتعلقة ببعضها البعض.


وقال الدكتور يوخن شميت إن آلام الظهر قد ترجع إلى أمراض الأسنان، نظراً لأن الفك يرتبط بالعمود الفقري عبر العضلات والأعصاب.


وكشفت دراسة حديثه أجرها, طبيب الأسنان الألماني أن آلام الظهر قد ترجع على سبيل المثال إلى المرض المعروف باسم "خلل المفصل الصدغي الفكي" أو "Temporomandibular joint dysfunction"، والذي قد يؤدي أيضاً إلى آلام الأسنان وآلام الرقبة وآلام المفاصل وطنين الأذن والصداع والدوار.


وويشير الطبيب  إلى أن عدم التقاء الفكين بالنسب الصحيحة له عدة أسباب منها خلع أحد الأسنان دون تعويضها بأخرى صناعية، وكذلك نتيجة لأى علاج خاطئ للأسنان أو لعيب خلقي.


وقد يعاني الشخص فى هذه الحالة من عدة أعراض يمكن التعرف عليها كالدوخة وإصدار صوت عند مضغ الطعام، وألم فى اللسان والأذن، ورغبة فى الضغط على الأسنان باستمرار.

ويقول، إن مشاكل عيوب الفكين لها علاج بأساليب مختلفة بها أطباء الأسنان المتخصصون، وفى هذه الحالة لابد من التعاون مع أخصائى العلاج الطبيعي.


وأوضح الطبيب, قد ترجع آلام الظهر أيضاً إلى صرير الأسنان، الذي يؤدي بدوره إلى الشد العضلي، ومن ثم آلام الظهر, لذلك يتعين استشارة طبيب الأسنان للتحقق


ليفانت - سكاي نيوز 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!