الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أكثر من 880 ضحية؛ الولايات المتحدة تُسجّل حصيلة قياسية بكورونا

أكثر من 880 ضحية؛ الولايات المتحدة تُسجّل حصيلة قياسية بكورونا
أكثر من 880 ضحية؛ الولايات المتحدة تُسجّل حصيلة قياسية بكورونا

فقد 884 شخصاً حياتهم جرّاء فيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال آخر 24 ساعة، ضمن أعلى حصيلة يومية تسجّل في هذا البلد.


وذكرت جامعة جونز هوبكنز، أمس الأربعاء، أنّ التعداد الكلي للمصابين بالوباء الذين توفوا في الولايات المتحدة وصل لـ 4475 شخصاً، فيما بلغ إجمالي تعداد الإصابات في البلاد إلى 213 ألفاً و372 إصابة، بعدما تأكّدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة 25 ألفاً و200 شخص إضافي بالفيروس.


وكانت قد بلغت الحصيلة اليومية المسجلة مساء أوّل أمس الثلاثاء في الولايات المتحدة، بحسب المصدر نفسه 865 حالة وفاة و24 ألفاً و743 حالة إصابة.


ووفق تقديرات البيت الأبيض، فإنّ كوفيد-19 سيفتك في الولايات المتحدة بما بين 100 ألف إلى 240 ألف شخص إذا ما تقيد الجميع بالقيود المفروضة حالياً لاحتواء الوباء، بالمقارنة مع 1.5 مليون إلى 2.2 مليون شخص كانوا سيلقون حتفهم لو لم يتم فرض أي قيود.


اقرأ أيضاً: النظام السوري يعزل أولى البلدات..بذريعة الكورونا


وتبقى إيطاليا المحتفظة بالرقم القياسي لأعلى حصيلة وفيات يومية ناجمة عن كوفيد-19 وهو 969 وفاة سجلت في 27 مارس.


وكان قد أعلن حاكم نيويورك أندريو كوومو في الثلاثين من مارس، عن ارتفاع حادّ للوفيّات جرّاء فيروس كورونا في الولاية بواقع 253 حالة جديدة، مشيراً إلى أنّ عدد المتوفين بالمرض أصبح "صادماً".


وفي غضون ذلك، دعا كوومو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى شراكةٍ عمليةٍ لمكافحة الوباء في الولاية، فيما توجّه إلى كل الأطباء في البلاد، وطلب منهم الوصول إلى نيويورك للمساعدة في ردع الفيروس.


وتعتبر ولاية نيويورك ومركزها، نيويورك المدينة، أكبر بؤرة لتفشّي عدوى فيروس كورونا "COVID-19" في الولايات المتحدة، التي تعتبر الدولة الأولى عالمياً من حيث عدد الإصابات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!