الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أكثر البراكين نشاطاً في إندونيسيا ينفجر اليوم.. السلطات "ابقوا في منازلكم"

أكثر البراكين نشاطاً في إندونيسيا ينفجر اليوم..  السلطات
أكثر البراكين نشاطاً في إندونيسيا ينفجر اليوم.. ابقوا في منازلكم

ثار بركان جبل ميرابي أكثر البراكين نشاطًا في إندونيسيا، اليوم الاثنين، مما تسبب في تشكّل سحابة من الرماد في الهواء مع تدفق الحمم من فوهة البركان.


وتسببت انفجارات في الصباح الباكر في إطلاق السحب على مسافة 3.5 كيلومترات (2 ميل) من البركان، مما أدى إلى تغطية المجتمعات المحلية المحيطة بالرماد. " أ ف ب"


لم تكن هناك أوامر إخلاء أو تقارير عن وقوع إصابات. كانت جبل ميرابي، القريب من العاصمة الثقافية لإندونيسيا يوجياكارتا في جزيرة جاوة، نشط وخصوصاً في الأشهر الأخيرة ورفعت السلطات مستوى الخطر في أواخر العام الماضي.


وقالت وكالة الجيولوجيا الإندونيسية إنه تم إبلاغ السكان بتجنب المنطقة في دائرة نصف قطرها خمسة كيلومترات من البركان.


https://twitter.com/BPPTKG/status/1425510556396515331

وأضافت "يجب على السكان تجنب الرماد البركاني وقد تم تحذيرهم من تدفقات الحمم البركانية المحتملة في المنطقة المحيطة بميرابي".


تسبب آخر ثوران كبير لجبل ميرابي في عام 2010 في مقتل أكثر من 300 شخص وأجبر على الإجلاء حوالي 280 ألف ساكن من المناطق المحيطة.


اقرأ المزيد: آلاف الأفغان يحتشدون في مطار كابول ومحيطه.. نريد الهرب

وكان هذا أقوى انفجار للبركان منذ عام 1930، عندما قتل حوالي 1300 شخص، بينما أودى انفجار آخر في عام 1994 بحياة حوالي 60 شخصًا.


تمتلك الدولة الأرخبيلية الواقعة في جنوب شرق آسيا ما يقرب من 130 بركاناً نشطا. وتشهد إندونيسيا نشاطاً زلزاليًا وبركانياً متكرراً بسبب موقعها على المحيط الهادئ "حلقة النار"، حيث تصطدم الصفائح التكتونية.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!