الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • أغنى 100 أميركي سيدفعون 78 مليار دولار بموجب "ضريبة المليونير الفائق"

أغنى 100 أميركي سيدفعون 78 مليار دولار بموجب
مليارديرات

اقترحت عضوة مجلس الشيوخ الأمريكي الديمقراطية إليزابيث وارين ونواب آخرون أمس الاثنين، مشروع قانون، المسمى "قانون ضريبة المليونير الفائق"، من الأسر التي يتجاوز صافي ثروتها أكثر من 50 مليون دولار أن تدفع ضريبة نسبتها 2% من ثروتها سنوياً، إلى جانب ضريبة إضافية بنسبة 1% على الثروات التي تتجاوز مليار دولار.


حيث سيتعيّن على أغنى 100 أميركي تقديم أكثر من 78 مليار دولار من ثرواتهم الشخصية بموجب ضريبة الثروة التي اقترحتها وارين، ومن غير المرجح أن يتم إحراز تقدم بصدد اقتراح وارين في الكونغرس المنقسم.


وكانت وارين أشارت إلى أن ضريبة الثروة التي اقترحت فرضها على الأسر التي تزيد ثروتها عن 50 مليون دولار يمكن أن تساعد في دفع استثمارات في البنية التحتية ورعاية الأطفال والإصلاحات الصحية في إطار خطة الرئيس جو بايدن "لإعادة البناء بشكل أفضل" بعد جائحة فيروس كورونا التي تضررت بسببها الأسر منخفضة الدخل.


مجلس الشيوخ


وبموجب ذلك، سيتعين على جيف بيزوس، أغنى شخص في العالم، سداد رسوم ضريبية إضافية لا تقل عن 5.4 مليار دولار في عام 2021 إذا تمت الموافقة على مشروع القانون، بينما سيدفع إيلون ماسك 5.2 مليار دولار، وفقا لتحليل بلومبيرغ، نقلتها وكالة الأنباء الألمانية.


المزيد  لوكسمبورغ حاضنة لثروات 266 مليارديراً بمجموع 7.2 تريليون دولار


ومن شأن هذا الإجراء أن يكلف بيل غيتس 4 مليار دولار إضافية، وسيتعين على مارك زوكربرغ دفع أكثر من 2.9 مليار دولار للوفاء بالتزاماته الضريبية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!