الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أطعمة ومشروبات تساعدك على النوم
النوم \ تعبيرية

يقول الأقدمون، أن للنوم علاقة بالمعدة والغذاء. وهناك أنواع من الأغذية الغنية بالميلاتونين، وهو الهرمون المسبب للنوم، فتجعلك تصل أرض الأحلام بسرعة.


وقد تكون مفاجأة لك أن تعلم أن بعض الأطعمة اليومية، التي يعتبر بعضها صحيًا، لديها القدرة على إثارة نظامك العصبي,


ويفضل مع اقتراب موعد النوم الابتعاد عن المنبهات, و الاجهزة الالكترونية, وحاول أن تشرب كوبا من الحلب أو باللبن, وخلال تقريراً هذا عرضنا اليكم بعض من أنواع الأغذية التي تساعدك على النوم 


1- الكربوهيدرات : يمكن أن تساعد الكربوهيدرات التي تبعث الطاقة في الجسم ببطء مثل الشوفان وكعك الشوفان والأرز البني على تحويل نمط النوم للشخص .


2- البروتينات: تقول شونا ويكنسون رئيسة قسم التغذية في موقع /نيوتري سنتر/ "توفر أطعمة البروتين الحمض الأميني تربتوفان الذي يتحول إلى هرومني السيروتونين والميلاتونين


3- بذور اليقطين: بذور اليقطين غنية بالمغنيسيوم الطبيعي ما يجعلها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الأرق يوميا. وأحد الأدوار التي يقوم بها المغنيسيوم هي السماح لألياف العضلات في الجسم بالاسترخاء


4- ماء جوز الهند: وقالت الخبيرة بارنز إن احتساء كوب من ماء جوز الهند الخالص مساءً، يمكن أن يساعد على التمتع بنوم مريح. وأوضحت "ماء جوز الهند مصدر ممتاز للإلكتروليتات (الكهارل) وهي البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والصوديوم".


5- الكرز: تبين أن الكرز يحتوي على كميات صغيرة من الميلاتونين وهو الهرمون الذي ينظم دورة النوم.


8- الاعشاب الطبية : هناك كثيرون لا يدخلون في حالة الاسترخاء التي تسبق النوم، سوى بتناول كوب من الشاي الدافئ. ولكن من المهم تجنب الشاي لكونه غني بالكافيين. وقالت ويكنسون "المشروبات العشبية المهدئة مثل الكاميل وزهرة الآلام أو خلطات معينة يمكن أن يكون من الجيد احتساؤها قبل موعد النوم".


مع الأخذ في الاعتبار أن بعض الأطعمة قد لا تثير أعراضًا حتى مرور عدة ساعات، وما ستكتشفه قد يكون مفتاحك لراحة بالك والنوم الليلي الجيد.


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!