الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أطعمة مسلوقة بفوائد صحية عظيمة
الاحتفال باليوم العالمي الأول لسلامة الأغذية/ تعبيرية

نشر موقع "بولدسكاي" Boldsky، المعني بالشؤون الصحية، تقريراً أشار إلى أن هناك الكثير من الأطعمة الأخرى، التي يمكن أن تكون صحية وشهية عند سلقها مثل الدجاج والفاصوليا والأسماك.


يوضح التقرير أنه عند طهي الطعام، من الضروري أن يتغير المحتوى الغذائي، ولهذا السبب، ينصح خبراء الصحة بتجنب الإفراط في غلي الطعام المسلوق أثناء الطهي لأنه يمكن أن يفقد معظم عناصره الغذائية.



حيث يساعد الطعام المسلوق على إنقاص الوزن، وتحسين نسيج الجلد ونمو الشعر والوقاية من الحموضة وحصى الكلى والتهاب المعدة.


ويعتبر سلق البطاطس أفضل الخيارات، لتقليل محتوى الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بالقلي. يشير خبراء التغذية إلى أن تناول البطاطس المسلوقة من أفضل الطرق لملء المعدة دون القلق بشأن زيادة الوزن.


كما يعد البروتين الموجود في بياض البيض المسلوق مفيدًا للغاية صحيًا، حيث يساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم. ويمكن من خلال إضافة قليل من الفلفل أن يصبح البيض المسلوق أكثر لذة وصحة.


اقرأ المزيد: القولون.. الأطعمة المسموحة والممنوعة


يشار إلى أنّ الدراسات |أظهرت أن تناول البقوليات المسلوقة يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويقلل من ضغط الدم ويساعد في الحفاظ على وزن الجسم، وكلها عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب. وتتميز البقوليات بانخفاض مستويات الدهون المشبعة والمتحولة وبأنها غنية بالألياف القابلة للذوبان.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!