الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أطعمة تساعد في القضاء على الرغبة في التدخين
التدخين

يعدّ الإقلاع عن التدخين لدى الكثير من المدمنين، أمراً صعباً، وذلك بسبب الإدمان عليه بالرغم من الأضرار الجسيمة التي يسببها على صحة الإنسان.


كشفت خبيرة التغذية "مارينا ماكيشا" لقناة "موسكو 24" عن الأطعمة التي تحدّ من الرغبة على التدخين.


وبحسب ما أشارت مارينا، تضم هذه الأطعمة، الفاكهة وعصائر الفواكه والحليب. وقالت: "بعد أن يأكل الشخص هذه الأطعمة، تختفي الرغبة في التدخين أكثر من الأطعمة الأخرى، أي يمكنك محاولة تناول بضع رشفات من الحليب ربما سترتاح، أو قضم عدة قضمات من تفاحة أو إجاصة، يمكن أن تقلّ الرغبة بالتدخين".



التدخين


وترى "مارينا" بأن الرغبة الشديدة في التدخين يمكن أن تهدأ بشرب الحليب ويعود ذلك لاحتوائه على اللاكتوز.


وكما يعد الديك الرومي طعاماً يحدّ من الرغبة في التدخين، حيث يحتوي على حمض "التريبتوفان" الأميني الذي يساعد في إنتاج هرمون الفرح والسرور السيروتونين.


وعلقت الخبيرة: "من ناحية، يمنحنا هذا المنتج جزءاً معيناً من التربتوفان، مما يعني أنه يزيد من تخليق السيروتونين ومن ناحية أخرى، يحتوي الديك الرومي على فيتامين PP  حمض النيكوتين، والذي في حالة عدم وجود النيكوتين، الإقلاع عن التدخين، يساعدنا قليلاً لتعويض نقصه".



اقرأ المزيد: دراسة.. الوفيات والإصابات الخطيرة للأطفال بفيروس كورونا “ضئيلة”


وتنصح "مارينا" بتناول الفاصوليا، لأنّها تضم الكثير من فيتامينات B، وخاصة فيتامين B6، الذي يضبط الجهاز العصبي.


وإن كنت ترغب بالإقلاع عن التدخين، تنصح الخبيرة بسمك السلمون الوردي ذلك لأنه منتج بروتيني قليل الدسم يوفر الشعور بالشبع الجيد، ويضم عدداً كبيراً من العناصر المختلفة، بما في ذلك الكروم.


اقرأ المزيد: البنتاغون” في صدد تطوير حبة مضادة للشيخوخة


كما يحتاج الابتعاد عن التدخين إلى التحكم في كمية الحلويات في النظام الغذائي، ونبهت الخبيرة أنّ "لها تأثير سيئ على الأوعية الدموية، وبشكل عام على جميع خلايا الجسم، وتسبب الشيخوخة المبكرة مع الحلويات، هناك حل واحد فقط للمشكلة  فكلما قل تناولها، قلت رغبتك". ومن الأفضل كما قالت الخبيرة تناول الفاكهة بدلاً من الحلوى .



ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!