الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أطباء يطالبون "الصحة العالمية" بتحقيق جديد حول منشأ كورونا

أطباء يطالبون
الصين.. ووهان/ أرشيفية

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، أنّ 26 عالماً من دول عدة، طالبوا منظمة الصحة العالمية بإطلاق تحقيق جديد حول فيروس كورونا.


حيث تراجع فريق منظمة الصحة العالمية عن خطته لنشر تقرير لنتائج بحوثه، في مدينة ووهان الصينية، بشأن منشأ فيروس كورونا.


وبحسب الصحيفة، فقد أكّد العلماء أن زيارة فريق الصحة العالمية لووهان لم تسفر عن نتائج، كما اعتبروا أن جهود الصحة العالمية ليست مفصلية وشفافة حتى الآن.


كورونا أمريكا


 


وكانت الصحيفة قد نقلت عن رئيس فريق الصحة العالمية، أن المنظمة تخطط لنشر خلاصة نتائج التحقيقات مع التقرير النهائي في الأسابيع المقبلة.


كذلك، سيحتاج نشر تقرير المنظمة، بحسب الصحيفة، إلى موافقة مسؤولين وخبراء صينيين.


كما أنّه في حين أعربت الولايات المتحدة، عن خشيتها من أن تكون السلطات الصينية تقاعست عن إعطاء كافة المعلومات إلى المحققين، أو تدخّلت بشكل أو بآخر، حذرت الصين يوم 14 فبراير/ شباط الفائت من توجيه أصابع الاتهام لها من قبل واشنطن.


وكان عدد من المحققين ضمن البعثة الأممية، التي أرسلت إلى ووهان، للتقصي حول منشأ الوباء الذي اجتاح العالم، قد كشفوا أنّه منذ الإعلان عن ظهور أولى الحالات بالصين في ديسمبر/ كانون الأول 2019،كان حوالي 90 شخصاً قد نقلوا إلى المستشفى بأعراض تشبه إلى حد بعيد كوفيد-19 في أكتوبر أي قبل شهرين من ظهور أولى الحالات الوبائية رسمياً.


اقرأ المزيد: خبراء الصحة العالمية يكشفون نتائج البحث الأولي في ووهان


كما أفاد هؤلاء بأنهم ضغطوا على بكين للسماح بإجراء مزيد من الاختبارات، لتحديد ما إذا كان الفيروس الجديد انتشر في وقت أبكر مما كان معروفاً في السابق، إلا أن السلطات الصينية أكدت أنها أجرت اختبارات الأجسام المضادة على حوالي ثلثي هؤلاء المرضى في الأشهر القليلة الماضية، بحسب ما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن المحققين، ولم تعثر على أي أثر للفيروس.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!