الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أسرع القضايا: الكويت تصدر حكم الإعدام على قاتل الشابة فرح

أسرع القضايا: الكويت تصدر حكم الإعدام على قاتل الشابة فرح
أسرع القضايا: الكويت تصدر حكم الإعدام لقاتل الشابة فرح

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام شنقاً حتى الموت بحق "فهد م" بعد إدانته بقتل الشابة "فرح حمزة أكبر"، والتي اعتبرت من أسرع القضايا بالوصول إلى الحكم. 


وفي شهر رمضان الماضي، وقعت جريمة القتل، عندما أقدم المدان بقتل "الشابة فرح" بعد خطفها في أحد الشوارع العامة في مدينة صباح السالم بالكويت، بعد تتبعها، وطعنها ورميها أمام المستشفى وهرب.


وصدر حكم الإعدام، بعد حوالي شهرين ونصف الشهر، من وقوع الجريمة التي هزّت المجتمع الكويتي، والتي اعتُبرت من بين أسرع القضايا بالوصول إلى أروقة المحاكم وإصدار الحكم فيها.


وكان قد أخلي سبيل الجاني في شهر شباط/ فبراير الماضي، وهي قضية أخرى، "خطف الشابة ذاتها والتجسس عليها، ليعود المتهم ويرتكب جريمة القتل في شهر رمضان".


https://twitter.com/ASE/status/1384617165710667776?s=20


ووجهت النيابة العامة تهمتي الخطف والقتل العمد مع سبق الإصرار إلى المتهم، إضافة إلى اتهامه بوضع جهاز إلكتروني في مركبة المجني عليها، يقوم بتحديد المواقع، حتى يتمكن بذلك من التجسس عليها وتتبع حركة تنقلها.


اقرأ: مقتل امرأة يزلزل منصّات التواصل في الكويت


واعتبر ناشطون كويتيون أنّ هذه القضية من أسرع القضايا بالوصول إلى أروقة المحاكم، ويصدر فيها حكم الإعدام خلال وقت قصير.


اقرأ المزيد: الملياردير البريطاني “ريتشارد برانسون” يسبق “جيف بيزوس” إلى الفضاء


يشار إلى أنّ المحامية "دانة أكبر"، وهي شقيقة الضحية، كانت قد رفعت قضية سابقة ضد المتهم قبل أن يرتكب جريمة القتل، ليبادر الأخير إلى تهديدها وأختها بالقتل، فرفعت المحامية قضية عليه، إلا أنّ وكيل النيابة أفرج عنه بكفالة مالية.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!