الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أرسنال يفوز على غريمه توتنهام بثنائية مستحقة
آرسنال وتوتنهام

لا يزال توتنهام دون أي انتصار في الدوري الإنكليزي، في ضيافة أرسنال منذ 2010، وتركته الهزيمة في المركز السابع متأخراً بست نقاط عن تشيلسي الرابع. واستمر أرسنال عاشراً برصيد 41 نقطة، متأخراً بأربع نقاط عن توتنهام.


حيث نجح أرسنال في التعافي من تأخره أمام ضيفه توتنهام هوتسبير، بهدف إيريك لاميلا، ليحقق فوزاً مستحقاً 2-1 في قمة شمال لندن بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد.


ولعب لاميلا دور البطل والشرير في هذه الهزيمة، بعد أن سجل هدفا بطريقة "رابونا"، ليضع توتنهام في المقدمة على عكس سير اللعب بعد 33 دقيقة، على استاد الإمارات، وهو واحد من أجمل الأهداف في مواجهات الفريقين.


وعادل مارتن أوديجارد النتيجة لأرسنال بعد أن اصطدمت محاولته بلاعب من توتنهام، لتدخل الشباك قبل الاستراحة، وسجل ألكسندر لاكازيت من ركلة جزاء، ليحقق أرسنال أول انتصار في 6 محاولات أمام غريمه اللدود.


أرسنال وتوتنهام


لكن اللاعب الأرجنتيني، الذي حل بدلاً من سون هيونغ-مين المصاب، تعرض للطرد في الدقيقة 76 بسبب الاعتداء على كيران تيرني.


وأهدر الفريق الزائر فرصة كبيرة لتعزيز آماله في إنهاء الموسم في المربع الذهبي، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.


وبعد طرد لاميلا، ضغط توتنهام بعشرة لاعبين، وألغي هدف لهاري كين بسبب التسلل، قبل أن يسدد اللاعب ذاته في القائم من ركلة حرة.


المزيد أرسنال يتأهل إلى الدور 32 بكأس الاتحاد الإنجليزي


وشهدت أيضا هذه الجولة فوز ليستر سيتي على شيفيلد يونايتد 5 - صفر وبرايتون على ساوثهامبتون 2 - 1، حيث رفع ليستر سيتي رصيده إلى 56 نقطة وقفز للمركز الثاني بشكل مؤقت، وتوقف رصيد شيفيلد يونايتد عند 14 نقطة في المركز العشرين الأخير ليقترب بقوة نحو الهبوط لدوري الدرجة الأولى.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!