الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أردوغان يُهدّد دمشق: سنضربكم في أي مكان
أردوغان يُهدد دمشق سنضربكم في أي مكان

صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمة أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأربعاء، إن تركيا مصرة على إبعاد القوات السورية خلف نقاط المراقبة التركية في إدلب مع نهاية فبراير الجاري.


وشدد أردوغان أن أنقرة ستفعل كل ما يلزم ضد قوات النظام السوري، بما في ذلك استخدام الوسائل البرية والجوية، متابعاً أن "القوات المدعومة من تركيا قد احتشدت لإخراج الجيش السوري من إدلب".


ونبّه أردوغان في كلمته قوات النظام السوري من استهداف الجنود الأتراك في شمال سوريا، بالقول: "إذا أصيب أي جندي تركي آخر في إدلب فسنضرب قوات الجيش السوري في أي مكان".


وزعم أردوغان أن الرد على ما وصفه بـ"الهجمات الاستفزازية" لقوات النظام السوري سيكون مضاعفاً، وبأن الجيش التركي لن يتهاون مع أي خروقات ولو كانت صغيرة (على حد وصفه).


إقرأ أيضاً: أكثر من 200 شاحنة تركية تدخل إدلب وحلب


وأجاب أردوغان في معرض كلمته على المنتقدين للتدخل التركي في سوريا، مدعياً أن العملية العسكرية تهدف إلى "زرع الاستقرار بالمنطقة، وجعل الأناضول آمناً من التهديدات ومستقرة لسنوات" (على حد تعبيره).


ونوّهت تقارير بأن أنقرة تستمر في إرسال تعزيزاتها العسكرية داخل الأراضي السورية، قائلةً أن رتلين على الأقل دخلا إلى سوريا، يحتويان على دبابات ومدرعات وناقلات جنود.


ووفق المصادر، فقد ضم الرتلان قرابة 100 آلية عسكرية، بينها دبابات ومدرعات عسكرية وناقلات جند، فيما قالت وكالات تركية أمس الثلاثاء، أن الجيش التركي عزز نقاط المراقبة التابعة له، في منطقة خفض التصعيد في إدلب، شمال غربي سوريا، بعناصر مما تسمى بـ قوات المهام الخاصة "الكوماندوز".


أردوغان يُهدّد دمشق: سنضربكم في أي مكان أردوغان يُهدّد دمشق: سنضربكم في أي مكان 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!