الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أردوغان يستقبل ولي عهد أبو ظبي بعد انقطاع طويل
أردوغان وولي عهد أبو ظبي (أردوغان وولي عهد أبو ظبي (العين الإخبارية)العين الإخبارية)
استقبل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، اليوم الأربعاء، ولي عهد أبو ظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، ضمن احتفال رسمي في المجمع الرئاسي بولاية أنقرة.

وخلال مراسم حفل الاستقبال، عزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والنشيد الوطني التركي، بعد إطلاق 21 بندقية ترحيباً بولي عهد الإمارات.
وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التحية والترحيب مع مستقبليه من الوزراء وكبار المسؤولين في تركيا، كما رحب الرئيس التركي بالوفد الإماراتي المرافق.

اقرأ المزيد:اعتقال صحفيين بهيئة الإذاعة الحكومية النرويجية في قطر

وتأتي هذه الزيارة لولي عهد أبو ظبي، إلى تركيا، تلبية لدعوة تلقاها من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.
وتهدف هذه الزيارة لإعادة العلاقات التركية - الإماراتية، إلى طبيعتها بعد انقطاع طويل، لاسيما بشأن الجوانب السياسية والدبلوماسية منها.




تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي، سبق وأن استقبل منذ شهر تقريباً، وفداً إماراتياً رفيع المستوى برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني الإماراتي، في المجمع الرئاسي بأنقرة.

اقرأ المزيد:جرح ثلاثة فلسطينين واعتقال سبعة في مداهمات إسرائيلية بالضفة الغربية


ونتيجة ذلك تفاعلت الإمارات معها بواقعية وإيجابية، حيث وصف الدكتور أنور محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، لقاء الشيخ طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني الإماراتي مع الرئيس التركي، بأنه "تاريخي وإيجابي"، وفقاً لموقع العين الإخبارية.

ليفانت - العين الإخبارية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!