الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أردوغان يبحث مع وفد إماراتي العلاقات الثنائية
أردوغان يطلب من البرلمان تمديد العمليات العسكرية في سوريا والعراق
استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم أمس الأربعاء، وفداً إماراتياً برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني الإماراتي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أنّ الجانبان بحثا خلال اللقاء الذي جرى في أنقرة "سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية التركية، خاصة التعاون الاقتصادي والتجاري والفرص الاستثمارية في مجالات النقل والصحة والطاقة، بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين".

كما تمّ خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

ووفق الوكالة، نقل الشيخ طحنون خلال اللقاء إلى أردوغان تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فيما حمله الرئيس التركي تحياته وتمنياته لهما بدوام الصحة والعافية.

من جانبه، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعليقاً على اللقاء، إن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها خطط جادة للغاية تجاه تركيا.

https://twitter.com/aa_arabic/status/1428064277831856128

وأشار أردوغان في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء التركية "الأناضول" إلى أنه يعتقد أن الإمارات ستقوم قريباً باستثمارات كبيرة في بلده.

وأوضح الرئيس التركي بقوله إن الإمارات لديها أهداف وخطط استثمارية جادة للغاية تجاه تركيا.

اقرأ أيضاً: لجنة ” 5+5″ تقرّ بصعوبة الظروف التي تعمل بها في ليبيا

يذكر أن أردوغان هدد في وقت سابق من العام الماضي، بسحب السفير التركي من أبوظبي، أو تعليق العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات، رداً على اتفاق السلام الذي وقعته الإمارات مع إسرائيل.

#صحيفة_ليفانت_اللندنية_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!